رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بروتوكول تعاون بين مهرجان مسرح الجنوب وجمعيات الواي لاكتشاف مواهب الصعيد

توقيع البروتكول
توقيع البروتكول

وقعت مؤسسة "س" للثقافة والإبداع المنظمة للمهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب برئاسة الناقد الفنى هيثم الهوارى رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة بروتوكول تعاون مع جمعيات الواى فى مصر والشرق الأوسط بهدف التوسع فى اكتشاف المواهب الفنية لأبناء محافظات الصعيد ودعمها من خلال مساعدتهم على تقديم مواهبهم فى أندية جمعيات الواى فى كل انحاء الجمهورية وايضا فى فروع الجمعية بدول الشرق الاوسط .

وقال المهندس سامى ارميا رئيس جمعيات الواى فى مصر والشرق الأوسط أن المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب استطاع خلال سنوات قليلة أن يعيد تشكيل الوعي لدى أبناء القرى والنجوع فى محافظات الصعيد و ان يهتم بالمواهب الفنية ودعمها محققا انجازا كبيرا بوصوله الى فئات كثيرة من ابناء الاقاليم وهو ما يتفق مع الأهداف التى تسعى أندية الواى لتحقيقها فى كل مكان.

وأضاف أن بداية التعاون بين مهرجان مسرح الجنوب وجمعيات الواى بدأ فى الدورة الخامسة من المهرجان والتي أقيمت بمحافظة أسيوط  خلال شهر يونيو الماضى.

ويشار إلى ان الدورة المقبلة من مهرجان مسرح الجنوب ستقام في شهر فبراير المقبل في محافظة الأقصر وأطلقت  مؤسسة "س" للثقافة والإبداع   اسم الناقد المسرحى الراحل  د. حسن عطية على مسابقة التأليف المسرحى لأفضل نص مسرحي مستوحى من التراث والفلكلور الشعبي، بالتعاون مع دار حابى للنشر والتوزيع.