رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

برلمانية: القيادة السياسية تراهن على وعي المواطنين لحل أزمة الزيادة السكانية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شاركت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، فعاليات مؤتمر تفعيل دور منظمات العمل الأهلي في التصدي للقضية السكانية، والذي نظمه الدكتور طلعت عبدالقوى، رئيس اتحاد الجمعيات والمؤسسات الأهلية وعضو مجلس النواب.

وجاء ذلك بحضور كلًا من الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وبحضور الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، الدكتور عبدالهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب، أيمن عبدالموجود، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع المدني.

IMG-20211110-WA0000

وأكدت عطوة، على ضرورة التصدي لأزمة الزيادة السكانية، خاصة وأن الدولة المصرية تعيش مرحلة فارقة نحو التقدم، ولذلك لابد أن يتكاتف جميع المواطنين للتصدي لهذه الأزمة واقتلاعها من جذورها. 

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن أزمة الزيادة السكانية، ليست وليدة اللحظة وإنما تمتد لسنوات طويلة، كما تم التعامل معها بكافة الطرق والآليات ولكنها لم يتم جني ثمار نجاحها حتى الآن، لافتة إلى أن الدولة المصرية والقيادات السياسية الآن تراهن على وعي المواطنين لحل هذه الازمة .

وأضافت عضو مجلس النواب، أن مصر تمثل الدولة الأولى في عدد السكان على مستوى العالم العربي، والثالثة بقارة أفريقيا بعد نيجيريا وأثيوبيا، والرابعة عشر بالنسبة لدول العالم في الزيادة السكانية.