رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«خناقة» تنتهي بقتل الأب والسجن لـ ربة منزل وشقيقها وأمهما بالمنيا

محكمة
محكمة

قضت محكمة جنايات المنيا، اليوم الأربعاء، بالسجن المؤبد لربة منزل وابنتها، والسجن 15 عامًا للابن، لاتهامهم بقتل زوج المتهمة الأولى ووالد المتهمين الثانية والثالث الحدث.

تعود أحداث الواقعة، إلى شهر مايو الماضي، عندما قتلت كل من "ش.ع.ت"، 54 عامًا، ربة منزل، وابنتها، 25 عامًا، ربة منزل، وابنها، 17 عامًا، طالب، زوج المتهمة الأولى ووالد المتهمين الثانية والثالث، إذ قام نجليه بتقييده، وانهالت عليه زوجته بالضرب على رأسه، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

وأشارت التحريات التي أجرتها أجهزة الأمن آنذاك، إلى وقوع مشاجرة بين المتهمين والمجني عليه، فقرروا على إثرها التخلص منه، وادعت الزوجة كذبا وبهتانا وفاة زوجها إثر سقوطه من أعلى سلم المنزل، لكن التحريات توصلت إلى قيام الأم ونجليها أبناء المجنى عليه بارتكاب الواقعة.

 وطلبت الأم من نجلها بإحضار ماء نار لسكبها على الجثة حتى تتحلل، فأحضر المادة الكاوية إلا أن تلك المادة كانت قليلة ولم تف بالغرض فأحدثت بالجثة عدة حروق فقاموا بحفر حفرة بالمنزل ودفن الجثة فيها خشية فضح أمرهم، ثم قاموا باستخراجها مرة أخرى، وتنظيفها بالماء وتغيير ملابسه وألقوه أسفل السلم حتى يتضح للجيران أنه سقط من أعلى السلم.

وأُلقي القبض على المتهمين، وعقب تقنين الإجراءات تم إحالتهم من قبل النيابة العامة إلى محكمة الجنايات بالمنيا، التي أصدرت حكمها المتقدم.