رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزيرا خارجية عمان وأمريكا يبحثان هاتفيًا عددًا من القضايا

وزيرا خارجية عمان
وزيرا خارجية عمان وأمريكا

بحث وزير الخارجية العماني بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، خلال اتصال هاتفي اليوم الثلاثاء، مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، عددًا من القضايا الراهنة ذات الاهتمام المشترك وخاصة دعم الجهود المبذولة لوقف الحرب في اليمن وتشجيع الحوار بين الأطراف كافة في إطار عملية سياسية تحقق الأمن والاستقرار.

وأكد الجانبان - خلال الاتصال، وفقًا لوكالة الأنباء العمانية - على استمرار التشاور والتعاون بينهما بما يسهم في تحقيق السلام ويعود بالمنفعة على الجميع.

وعلى صعيد آخر، أكد وزير الخارجية وشئون المغتربين اليمني أحمد عوض بن مبارك مجددًا دعم بلاده لكل الجهود الأممية من أجل عودة الاستقرار في البلاد، مطالبًا في الوقت نفسه المجتمع الدولي بالتدخل وعدم الصمت إزاء استمرار جرائم ميليشيات الحوثي بحق الشعب اليمني.

وقال وزير الخارجية -في تصريح لقناة (العربية الحدث) الإخبارية الإثنين- إنه بحث مع المبعوث الأممي لليمن هانس غروندبرج الاستهدافات الأخيرة للميليشيات الحوثية للمدنيين في تعز ومأرب، مضيفا أن المبعوث الأممي ناقش أيضا الوضع الاقتصادي الصعب للبلاد.

وأضاف الوزير أن حجم تعديات ميليشيات الحوثي على مدينة مأرب تسببت في عملية نزوح داخلي كبيرة تعدت الـ 54 ألف نازح خلال الشهرين الماضيين، مشيرًا إلى أن تلك الميليشيات ترسل يوميًا رسائل على الأرض تثبت رفضها لأي جهود سلمية.

وأفادت مصادر يمنية ميدانية، بأن الميليشيات الحوثية استهدفت الأحياء السكنية في مأرب بصاروخ باليستي.

وقالت المصادر - وفقًا لما أوردته قناة "اليمن الإخبارية" - إن ميليشيات الحوثي عاودت استهداف الأحياء السكنية في مدينة مأرب بصاروخ باليستي، دون المزيد من التفاصيل.

وأعلن الجيش اليمني، في وقت سابق، إفشال محاولات تسلل للميليشيات، ومصرع العشرات من عناصرها جنوب محافظة مأرب شمالي شرق اليمن.