رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ سوهاج يسلم 14 ماكينة خياطة و26 شنطة كهرباء للشباب

 اللواء طارق الفقي
اللواء طارق الفقي

شهد اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، الثلاثاء، حفل خريجي مشروع تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل، الذي نظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بسوهاج، بالتعاون مع بنك تنمية المهارات، ومنظمة الهجرة الدولية، والوكالة الإيطالية للتعاون التنموي، بحضور النواب:"حاتم مبارك، أحمد عواجة، غادة الضبع، مي مازن، ونادر عبد الظاهر مدير فرع جهاز تنمية المشروعات بسوهاج، وسوزان عبد الرسول نائب مدير التنمية المجتمعية بجهاز المشروعات، وأحمد عبد العظيم، نائب مدير بنك تنمية المهارات، وعدد من وكلاء الوزارات، والشباب من خريجي المشروع .    

وهنأ محافظ سوهاج الشباب من خريجي المشروع، مؤكدا أهمية التدريب والتأهيل في صقل المواهب، والحرف المختلفة، والعمل من خلال أسلوب ومرجعية علمية وعملية لتنمية المهارات والحصول على نتائج أفضل في مجال العمل .

وقام المحافظ بتسليم عدد 14 ماكينة خياطة، و15 شنطة عدة سباكة، و11 شنطة عدة كهرباء للشباب المتميزين من خريجي المشروع، وذلك لمساعدتهم وتمكينهم من العمل في مجالات السباكة، والخياطة، والكهرباء بالقرى التي ينتمون إليها، والقرى المجاورة، كما قام بالتقاط عدد من الصور التذكارية مع الشباب .

وأشار مدير فرع جهاز تنمية المشروعات إلى أن مشروع تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل تم تنفيذه بالقرى المدرجة ضمن مبادرة السيد رئيس الجمهورية " حياة كريمة " في الفترة من ديسمبر 2020م، وحتى سبتمبر 2021م، حيث تم تدريب 203 من الشباب والفتيات من سن 18 وحتى 35 سنة على حرف السباكة، والخياطة، والكهرباء.

فيما قام محافظ سوهاج  بتسليم عدد 5 كراسي متحركة للأشخاص من ذوي الإعاقة، وذلك في استجابة سريعة لمطالبهم، وفي إطار مبادرة المحافظ لتوفير الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية والكراسي المتحركة بالمجان للأشخاص ذوي الإعاقة من غير الخاضعين للتأمين الصحي.

أكد المحافظ تقديم أوجه الدعم للأشخاص من ذوي الإعاقة، والعمل على دمجهم في شتى مجالات الحياة، موجهًا بسرعة دمج بعض الحالات المتسربة من التعليم في مدارس التعليم المجتمعي، وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم .