الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ الدقهلية: لا خدمات بدون مقابل ولا بد من تعاون جميع المواطنين

الدكتور أيمن مختار
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية،

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، الثلاثاء، اجتماعًا لمناقشة أعمال جهاز نظافة وتجميل مدينة المنصورة بحضور نادر محي، رئيس جهاز نظافة وتجميل المنصورة ووليد الشال، مدير حسابات المحافظة واللواء سمير صدقي رئيس حي شرق ورحِاب المزين، رئيس مركز المنصورة وأشرف عبد الواحد، نائب رئيس حي غرب.

ووجّه المحافظ بتفعيل منظومة تحصيل إيرادات النظافة من الوحدات السكنية والمحال بناطق مدينة المنصورة، مشددًا على تكثيف أعمال التحصيل، كما وجه بالمرور اليومي من المحصلين على أصحاب الوحدات السكنية والمحلات وإعداد تقرير شهري مفصل بموقف التحصيل.

IMG-20211109-WA0040
 جانب من الاجتماع

وأكد مختار أن الدولة تدعم منظومة النظافة بالمعدات والأدوات اللازمة وتحصيل الرسوم المقررة هى لتغطية نفقات عمال النظافة وصيانة المعدات، وكلف المحافظ  رئيس جهاز نظافة المنصورة، بالتنسيق الكامل مع رؤساء الأحياء والمرور على المحلات وإلزامهم بوضع صندوق للقمامة أمام كل محل، إضافة إلى وجود أدوات للنظافة داخل كل محل والتنبيه بعدم إلقاء أي قمامة لهم بالشارع.

كما اعتمد محافظ الدقهلية تعديل المخطط الاستراتيجي لمدينة جمصة طبقا للاشتراطات البنائية والتخطيطية الحديثة وفقا لرؤية الدولة 2030.

IMG-20211109-WA0039
 جانب من الاجتماع


وأوضح مختار أن المخطط الجديد المعدل يساهم فى رفع مستوى المدينة من خلال احتوائه على رؤية مستقبلية سياحيا واجتماعيا واقتصاديا واستثماريا حيث يتيح وضع المشروعات المقترحة بها محل الدراسة، ويشمل المخطط مناطق الاستخدامات المختلفة سواء كانت مناطق إسكان اجتماعى، فضلاً عن المناطق الاقتصادية أو التجارية أو الترفيهية أو الاستثمار السياحي ويجعل المخطط لمدينة جمصة رؤية تخطيطية تساهم مستقبلا في تطويرها طبقا للاشتراطات البنائية الجديدة وطبقا لاحكام القانون 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية.

أضاف المحافظ أن إجمالي عدد المخططات الاستراتيجية والتفصيلية الجديدة والمعدلة التي تم اعتمادها يصل لـ 201 مخطط على مستوي المحافظة وذلك خلال المدة 2020/2021، لافتًا إلى أن ذلك سيساهم في حل مشاكل المواطنين بمدينة جمصة بالسماح لهم باستصدار تراخيص البناء طبقا للاشتراطات البنائية والتخطيطية الحديثة.