الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ضبط موظف محليات يحصل أموال المواطنين بإيصالات مزورة في الإسكندرية

أموال
أموال

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، جهودها لمكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات .

 وكان قد ورد بلاغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من أحد المواطنين ، مقيم بدائرة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية)، يفيد فيه بقيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبالغ مالية، بزعم قدرته على إنهاء تقنين وضع يد على قطعة أرض خاصة به.

- نتائج التحريات

بإجراء التحريات تبين صحة الواقعة وقيام موظف بأحد المجالس المحلية بمحافظة مطروح باستغلال طبيعة عمله، وقام بالاحتيال على الشاكي على النحو المشار إليه، و إيهامه بقدرته على إنهاء إجراءات ملكية قطعة أرض، وقام بإعطائه إيصالات "مزورة" تفيد سداد تلك المبالغ بجهة عمل المشكو فى حقه والاستيلاء على تلك المبالغ لنفسه .

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن مطروح، تم استهدافه وأمكن ضبطه ، وبحوزته الإيصالات المزورة محل الواقعة.

 وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه وأنه قام بإستغلال طبيعة عمله فى ملء الإيصالات المضبوطة بحوزته من الدفاتر التى لم يتم إستخدامها بجهة عمله وأثبت بها سداد تلك المبالغ "على غير الحقيقة " ، وقدمها للشاكى على أنها تمثل قيمة إجراءات التقنين وقيامه بالاستيلاء على تلك المبالغ لنفسه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.