رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تركيب جهاز الأشعة المقطعية بمستشفى إدفو.. ومدير المستشفى: بأسعار رمزية

الأشعة المقطعية
الأشعة المقطعية

أجرت مستشفى إدفو العام بمركز إدفو التابع لمحافظة أسوان، تركيب جهاز الاشعة المقطعية، في الطابق الأرضي داخل المستشفى، وذلك بعد مرور شهور من وصول الجهاز دون تركيبه.

IMG-20211107-WA0067
الأشعة المقطعية 

ويساهم ذلك في توفير الاشعة المقطعية ورفع المعاناة عن  المصابين في الحوادث الطارئة، والعديد من الأهالي و المرضى المقيمين بمركز إدفو بأكمله، الذين كانوا يلجئون للعيادات الطبية الخاصة لإجراء الإشاعات بمبالغ باهظة الثمن، وفى أماكن بعيدة.

ومن جانبه كشف الدكتور وليد عامر مدير مستشفى إدفو، أن  تركيب جهاز الأشعة المقطعية يساهم في رفع معاناة كبيرة، التي يعاني منها أهالي مركز إدفو، خاصة أنه لا يوجد أشعة مقطعية خلال الفترة السابقة داخل المستشفى، ويلجأ الأهالي لعمل الأشعة المقطعية في مراكز خارجية مما يكلفهم أسعار باهظة.

وأوضح جهاز الأشعة المقطعية موجود منذ فترة كبيرة داخل المستشفى، وتم تجهيز الغرفة الخاصة به، وأن سبب تأخير تركيبه هو لأن الشركة المصنعة للجهاز لم تقوم بأرسال مهندس يقوم بتركيب الجهاز، وهو ما تسبب في تأخر تركيب جهاز الأشعة المقطعية .

IMG-20211107-WA0066
الأشعة المقطعية 

وأوضح عامر، أن خلال الأسبوع الجاري يبدأ استقبال المرضى وعمل لهم اشعة مقطعية، خاصة بعد توصيل الكهرباء الخاصة بها وانتهاء الأعمال الفنية التي قد تنتهي خلال يومين من الآن، موضحاً أن الأسعار ستكون رمزية في متناول الجميع مقارنة بالأسعار الخارجية التي قد تصل الي 600 جنيه للأشعة.