الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إحباط محاولة تهريب مخدر الإكستازى بجمارك القاهرة

مخدر الإكستازي
مخدر الإكستازي

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثالثة بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولى، برئاسة مصطفى السيد، مدير الإدارة، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمطار القاهرة الدولي من ضبط محاولة تهريب كمية مخدر الإكستازى بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 .

فبناءً على مذكرة اشتباه مشتركة بمحاولة راكبة فرنسية قادمة على رحلة خطوط رحلة مصر للطيران رقم 800 القادمة من باريس تهريب مواد ممنوعة .

بالعرض على رضا أبو العزم مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة من هيثم الدمرداش مأمور الجمرك تحت إشراف أحمد فتحي مدير الحركة لتفتيش حقائب الراكبة فلم يتم العثور على شيئ .

تم استدعاء الشرطية هيام عمر لتفتيشها ذاتيا فتبين وجود 2 لفافة كبيرة الحجم بين تم لصقها على جسمها بداخلها 550 جراما من مسحوق وحصوات لونها كريستالي وبيج يشتبه أن تكون من مادة MDMA إكستازى المخدرة.

قرر مدير الإدارة اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 180 لسنة 2021 بعد العرض على إبراهيم عبداللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.

يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية، وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.