رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

القس أثناسيوس رزق: الاحتياج لدور العبادة تمامًا مثل الاحتياج للغذاء

القس أثناسيوس رزق
القس أثناسيوس رزق

قال القس أثناسيوس رزق، راعي كنيسة البابا شنودة الثالث للأقباط الأرثوذكس بمدينة 15 مايو، "إن الاحتياج إلى دور العبادة تماما مثل الاحتياج إلى الغذاء والمعروف أن الأقباط لا يبنون الكنائس على سبيل الرفاهية، وإنما على سبيل الاحتياج.. وشعبنا الطيب في منطقة امتداد ١٥ مايو قد يفوق عددهم الـ٤٠٠ أسرة ولا توجد لهم كنيسة يمارسون فيها شعائرهم وقد تقدموا بطلبات رسمية لوزارة الإسكان منذ ١٠ سنوات، وأصبح كل أملهم أن يصل صوتهم إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحدث المعجزة ويتحقق لهم الحلم ويشعرون بالارتياح".

وأضاف، في بيان له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنهم تلقوا مكالمه تليفونية ولكن بالنسبة لهم تعني الكثير والكثير .. تعني العدالة ومزيدا من الثقة ومزيدا من حب الوطن ومزيدا من العمل الإيجابي وتعني مزيدا من الاستجابة لاحتياجات الشعب.. حتى وإن كان مشوار ألف ميل يبدأ بمكالمة تليفونية لكن هذا عمل إيجابي يستحق الشكر وننتظر.

وعلى صعيد مختلف، أقامت إيبارشية المنيا، اللقاء الشهري لمجمع كهنتها، في كنيسة القديس الأنبا أنطونيوس بالمنيا، حيث بدأ اللقاء بالقداس الإلهي الذي خدمه نيافة الأنبا مكاريوس أسقف الإيبارشية، ورسم خلاله ٥ شمامسة في رتبة أغنسطس، و٢ في رتبة إيبدياكون من خريجي معهد المعلم ميخائيل البتانوني لإعداد المرتلين بالإيبارشية.

وفي اجتماع الآباء عقب القداس، ألقى نيافته محاضرة بعنوان "الشخصيات الاستثنائية في حياة الكاهن" كما تمت مناقشة بعض الأمور الرعوية بالإيبارشية.

بالاضافة الى ذلك، حصل القمص يوحنا روفير كاهن كنيسة أول الشهداء اسطفانوس بقوص، التابعة لإيبارشية نقادة وقوص، على درجة الماجستير، اليوم، بقسم التربية وعلم النفس بكلية التربية جامعة جنوب الوادي بتقدير امتياز، ليصبح أول كاهن قبطي يحصل على درجة الماجستير في هذه الجامعة.

وجاء موضوع رسالة الماجستير بعنوان "تحليل بعدي لنتائج بحوث ودراسات تناولت العلاقة بين إساءة معاملة الأطفال وتشتت الانتباه المصحوب بفرط الحركة".