رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بعد انتقادات فيلم «ديانا».. هل يختار هارى المال على حساب والدته؟

الامير هاري
الامير هاري

قال خبراء ملكيون إن الأمير هاري يجب أن يتخلى عن صفقة «نيتفليكس» وأن يتخذ موقفًا لوالدته الراحلة الأميرة ديانا بعد أن أنتجت فيلما عن حياتها ووصفه المقربون منها بالقاسي للغاية ولم يكن رحيما بالأميرة الراحلة.

وأكدت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن الخبراء الملكيين طالبوا الأمير هاري بفسخ تعاقده مع «نيتفليكس» البالغ 112 مليون جنيه إسترليني واتخاذ موقف تجاه تصوير عمل فني عن الأميرة ديانا.

وانتقدت كاتبة السيرة الملكية أنجيلا ليفين دوق ساسكس لعدم التعليق على تصوير عملاق البث الرقمي نيتفليكس فيلم «ذا كرون» المثير للجدل الذي تناول حياة الأميرة ديانا ورفضه من قبل الأمير ويليام.

وأكدت الصحيفة أن الانتقادات جاءت بعد أن سحبت جميما خان، صديقة الأميرة ديانا، دعمها للفيلم بسبب ما وصفته بالنص غير المحترم.

وتابعت ليفين: «ظل هاري صامتا ولم يعلق على الفيلم، يجب عليه أن يفسخ تعاقده مع نيتفليكس وينتصر لوالدته او يعترض على الفيلم، كما فعل شقيقه الأكبر ويليام».

وأضافت: «ما هو الأهم؟ المال أم الدفاع عن والدته؟ إنه لأمر مدهش أنه لا يجد صوته في هذا».

ووقع الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل صفقة مع عملاق البث الرقمي العام الماضي لصالح شركة الإنتاج الجديدة الخاصة بهم لإنتاج أفلام وثائقية وأفلام روائية وعروض نصية وبرامج للأطفال.

وتشهد العلاقة بين الأمير هاري وعائلته المالكة توترات كبيرة منذ إعلانه التنازل عن واجباته الملكية في شهر يناير الماضي وانتقاله للعيش في الولايات المتحدة الأمريكية وتبعه لقاء تليفزيوني له مع الإعلامية أوبرا وينفري وشن فيها هجوم واسع على عائلته ووصف أحد أفرادها بالعنصري بعد سؤالهم عن لون بشرة طفله ارتشي قبل ولادته، رافضا الكشف عن هوية هذا العضو.

ورجح خبراء أن هاري سيكشف عن هوية هذا العضو في مذكراته المقبلة.