رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مجلس وزراء الداخلية العرب يدين محاولة اغتيال «الكاظمى»

لمجلس وزراء الداخلية
لمجلس وزراء الداخلية العرب

أدانت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، اليوم الإثنين، محاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

وقالت الأمانة في بيانٍ لها: "تلقت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، باستنكار بالغ نبأ العملية الإرهابية الدنيئة التي حاولت من خلالها قوى الشر والإجرام اغتيال مصطفى الكاظمي، رئيس مجلس الوزراء العراقي".

وأضافت: "وإن الأمانة العامة إذ تعرب عن ارتياحها لسلامة دولة رئيس مجلس الوزراء العراقي، تدين بكل حزم هذه العملية الإرهابية، معلنةً تضامنها التام ووقوفها الكامل إلى جانب العراق في مواجهة التطرف والإرهاب، وأنها على ثقة بأن هذا العمل الإرهابي لن يزيد الشعب العراقي إلا تضامنًا وتلاحمًا مع حكومته وأجهزة أمنه في مواجهة الإرهاب والإجرام، لتعزيز مناخ الأمن والاستقرار بما يخدم التنمية والازدهار". 

إدانة أمريكية

وفي وقتٍ سابق، استنكر الرئيس الأمريكي جو بايدن، بشدة، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مقر إقامة رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي، مشيدًا بدعوة رئيس الوزراء العراقي، إلى ضبط النفس والحوار.

وقال بايدن، في بيانٍ أمس: "أدين بقوة الهجوم الإرهابي الذي استهدف مقر إقامة الكاظمي" مضيفًا: "شعرت بارتياح لعدم إصابة رئيس الوزراء، وأشيد بالقيادة التي أظهرها في الدعوة للهدوء وضبط النفس والحوار لحماية مؤسسات الدولة وتعزيز الديمقراطية التي يستحقها العراقيون كثيرًا".

وأضاف، أنه أبلغ فريقه للأمن القومي بعرض المساعدة المناسبة للسلطات العراقية بينما يحققون في الواقعة.