رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الكاظمي» يتلقّى اتصالاً هاتفياً من ولي عهد البحرين

الكاظمي
الكاظمي

تلقى رئيس الوزراء العراقي  مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء وولي العهد في مملكة البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي تلقّى اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء وولي العهد في مملكة البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة".

وأضاف البيان، أن  ولي عهد البحرين استنكر الاعتداء الإرهابي الذي تعرّض له الكاظمي"، لافتا الى انه "أكد وقوف البحرين مع أمن العراق واستقراره".

ويذكر أنه في وقت سابق أجرى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، اتصالا هاتفيا برئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

واستنكر ولي عهد أبوظبي، خلال الاتصال، الاعتداء الذي تعرض له الكاظمي، واطمأن على سلامته وصحته إثر محاولة الاغتيال الآثمة التي تعرض لها.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، وفقاً لبيان صدر عن مكتبه، عن تضامن الإمارات مع العراق حكومةً وشعباً، وأكد وقوف الإمارات وتضامنها مع العراق في مساعيه نحو الاستقرار والأمان والتنمية من أجل تحقيق مستقبل أفضل لشعبه.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء العراقي عن جزيل شكره وتقديره للشيخ محمد بن زايد لما أبداه من مشاعر أخوية صادقة، وثمن مواقف الإمارات التاريخية الأصيلة الداعمة للعراق وشعبه في مختلف الظروف.

وأدانت العديد من الدول والمنظمات، محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها رئيس الوزراء العراقي.

 

وكان الجيش العراقي، قد أعلن، الأحد، تعرض رئيس الوزراء لمحاولة اغتيال فاشلة، بـ"طائرة مسيرة محملة بمتفجرات"، وأكدت مصادر أمنية عراقية "إصابة 6 من أفراد قوة الحراسة الشخصية لرئيس الوزراء في الهجوم على منزله".