رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الفلبين: مكتب الهجرة يؤكد استعداده في حال رفعت الحكومة قيود السفر

الفلبين
الفلبين

أعلن مكتب الهجرة في الفلبين، اليوم /الاثنين/ عن استعداده في حال رفعت الحكومة قيودها عن المسافرين الأجانب، وسط الانخفاض المستمر في حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في البلاد.

وقال مفوض مكتب الهجرة خايمي مورينتي في بيان، أوردته صحيفة /فلبين ستار/ المحلية، إن: "ضباط الخطوط الأمامية في المطارات جاهزون ومستعدون، ونؤكد للجمهور المتنقل عدم انقطاع الخدمة إذا قرروا السفر إلى الفلبين"، وأصدر المكتب هذا البيان بعد تصريح المتحدث باسم الرئاسة هاري روك بأن الفلبين ستعيد فتح حدودها أمام السياح الدوليين "في الوقت المناسب".

وقال روكي في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي: "ندرس أيضًا تجربة الدول الأخرى التي انفتحت بالفعل على السياحة الدولية".

وأشار مورينتي إلى أن مكتب الهجرة سيحتاج إلى زيادة القوى العاملة عند استئناف السفر الدولي، قائلا إن المكتب وضع بالفعل خططًا لمعالجة هذا الأمر.

ترتيب تصدر الدول بإصابات كورونا حول العالم

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا والمكسيك وإندونيسيا وروسيا، ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

ومن جانبها، قالت منظمة الصحة العالمية، أن اللقاحات توفر أملًا جديدًا ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد، و يتم الآن تقديم لقاحات «كوفيد-19» في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلدًا، لكن التحديات قائمة في البلدان التى تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا واليمن.