الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تعرف على تفاصيل فيلم «المسابقة الرسمية» المعروض في افتتاح مهرجان القاهرة

فيلم المسابقة الرسمية
فيلم المسابقة الرسمية

قررت إدارة الدورة 43 لمهرجان القاهرة السينمائي عرض فيلم “المسابقة الرسمية Official Competition” بافتتاح الدورة الجديدة من المهرجان والمقرر إقامتها في الفترة من 26 نوفمبر الجاري، وحتى 5 ديسمبر المقبل.

تفاصيل فيلم المسابقة الرسمية

وتدور أحداث قصة الفيلم، حين يقرر رجل أعمال ملياردير أن يصنع فيلما ليترك بصمته بحثا عن الأهمية والمكانة الاجتماعية وللقيام بذلك وظف الأفضل: فريق ممتاز شكلته المخرجة الشهيرة لولا كويفاس واثنين من الممثلين المشهورين، كلاهما موهوب للغاية ولكن أكثر غرورا. الممثل الهوليوودي فيليكسريفيرو والممثل المسرحي الراديكالي إيفان توريس. كلاهما أسطورة، ولكنهما ليسا أفضل الأصدقاء، من خلال سلسلة من التحديات الغريبة والمتزايدة التي وضعتها لولا، يتعين على فيليكس وإيفان مواجهة بعضهما البعض، وكذلك مواجهة إرثهما الخاص.

الفيلم الجديد إخراج ماريانو كوهن وجاستوندوبرات وهو من إنتاج إسبانيا والأرجنتين ويُعرض الفيلم لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهو فيلم روائي طويل من إخراج ماريانو كوهن، وجاستون دوبرات، ومن بطولة بينيلوبي كروز، أنتونيو بانديراس، وأوسكار مارتينيز.

يشار إلى أن الدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تقام في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقًا لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

وكشف محمد حفظي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، عن الإحصائية الكاملة للأفلام المشاركة ضمن فعاليات الدورة الـ 43، التي من المقرر أن تنطلق في الفترة من 26 نوفمبر الجاري، حتى 5 ديسمبر المقبل.

قال "حفظي"، خلال المؤتمر الصحفي الذي انطلق قبل قليل على الهواء مباشرة، إن إجمالي عدد الأفلام المشاركة هذا العام ضمن فعاليات المهرجان هو 98 فيلمًا، يمثلوا 63 دولة حول العالم، وهي مقسمة كالآتي:" 76 فيلمًا طويلًا، 22 فيلمًا قصيرًا".

وأوضح رئيس المهرجان، أن عروض الأفلام مقسمة كالآتي: "27 عرض عالمي أول، 7 أفلام عرض دولي أول، 44 فيلما عرض أول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، و15 فيلمًا يعرض للمرة الأولى في الدول لعربية وشمال إفريقيا".