الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

قرار من اليابان بشأن رجال الأعمال المحصنين ضد «كورونا»

كورونا
كورونا

بدأت الحكومة اليابانية، اليوم الإثنين، قبول طلبات تقليص فترات الحجر الصحي المفروضة في مواجهة كورونا للمسافرين من رجال الأعمال المحصنين بالكامل ضد فيروس كورونا (كوفيد-19).

يأتي ذلك في إطار إنهاء الحظر مبدئيًا على دخول رجال الأعمال الأجانب المقيمين في الخارج والذي فُرض شهر يناير الماضي.
وذكرت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية أنه بموجب القواعد الجديدة، تقلص السلطات فترة الحجر الصحي من 10 إلى 3 أيام للمسافرين من رجال الأعمال والأجانب المقيمين في اليابان المحصنين ضد كورونا، لدى عودتهم من رحلات عمل، خاصة بعد تقدم وتيرة التطعيمات حول العالم ضد كورونا وطلبات مجتمع الأعمال الياباني.
جدير بالذكر أن اليابان تشترط أن يكون المسافرون محصنين بالكامل بأحد اللقاحات الثلاثة المعتمدة من جانب الحكومة اليابانية؛ وهي: فايزر وموديرنا وأسترازينيكا.
وفي هذا الصدد، قال مسئول بوزارة الصحة اليابانية إن الأمر قد يستغرق أسبوعًا أو أسبوعين قبل أن يتمكن المسافرون الأوائل من الحصول على إذن تقليص فترات حجر صحي إلى البلاد.

ترتيب تصدر الدول بإصابات كورونا حول العالم
وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا والمكسيك وإندونيسيا وروسيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.