رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

هيئة الدواء توضح مدى إمكانية استخدام الباراسيتامول للأطفال أقل من 12 سنة

الباراسيتامول
الباراسيتامول

أعلنت هيئة الدواء المصرية أنه يمكن استخدام دواء الباراسيتامول بجرعات محددة للأطفال أقل من 12 سنة.

ونصحت هيئة الدواء في منشور عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل (فيسبوك) بضرورة الرجوع لنشرة المستحضر لمعرفة الجرعة حسب الوزن أو العمر.

وطالبت الهيئة أن يكون استخدام الباراسيتامول بحذر وبعد استشارة الطبيب إذا كان الطفل أقل من عامين أو يعاني من أمراض الكلى أو الكبد.​

وأعلنت هيئة الدواء فتح باب التسجيل في البرنامج التدريبي التمهيدي بمجال اقتصاديات الدواء.

أوضحت هيئة الدواء، في منشور لها عبر «فيسبوك» أنه من المقرر بدء انعقاد المحاضرات يوم الإثنين 22 نوفمبر 2021، وأيام 29 نوفمبر، 4 ديسمبر، 11 ديسمبر و13 ديسمبر 2021.

وأشارت هيئة الدواء المصرية إلى أن البرنامج سيَنعقد لأول مرة أونلاين، لافتة إلى أنه يمكن التسجيل عبر الرابط التالي:

‏https://cutt.ly/ERCXeWq

وأعلنت هيئة الدواء عن مشاركتها فى فعاليات الأسبوع العالمي للسلامة الدوائية مع المركز العالمى لمراقبة الأدوية أوبسالا (UMC) والمركز المتعاون مع منظمة الصحة العالمية (WHO) لرصد الأدوية الدولي، وممثلين عن المنظمات الدولية المعنية بشئون الدواء، وكذلك هيئات وسلطات مراقبة الأدوية الوطنية من 64 دولة في جميع أنحاء العالم.

ويقوم مركز أوبسالا بتخصيص الأسبوع الأول من شهر نوفمبر من كل عام للاحتفال بالسلامة الدوائية، ويعتبر العام الحالى هو العام السادس، والذى يحمل شعار "ساعد في جعل اللقاحات أفضل وأكثر أماناً للجميع من خلال الإبلاغ عن الآثار الجانبية المشتبه بها".

وتستهدف الحملة التي تستمر ابتداءً من الغد وحتى ٧ نوفمبر الجارى، التوعية بأهمية الإبلاغ عن الآثار الجانبية المشتبه بها بعد تناول الأدوية أو الحصول على اللقاحات؛ وذلك من خلال نشر عدد من الفيديوهات التوعوية عبر وسائل التواصل.