رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

برلمانى: منظومة النقل الذكى تضع مصر على خارطة العالم

النائب سامي نصر الله
النائب سامي نصر الله

أشاد النائب سامي نصر الله عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بفعاليات الدورة الرابعة من معرض النقل الذكي واللوجستيات والتحول للنقل الأخضر تحت شعار "الطريق إلى 2030" الذي نظمته وزارة النقل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي. 


وقال نصر الله إن حضور الرئيس السيسي لفعاليات معرض النقل الذكي يؤكد اهتمامه بتطوير منظومة النقل بمصر، خاصة مع نية الدولة للتحول إلى النقل الذكي ومن ثم النقل الأخضر؛ لتكون نقطة انطلاقة لتطور كبير يشهده هذا القطاع خلال السنوات المقبلة. 


وتابع أن حضور العديد من الشركات العالمية في هذا المعرض هو فرصة استثمارية كبيرة تقدمها الحكومة المصرية في مجال مشروعات النقل، في إطار تحقيق التنمية الشاملة بجميع المحافظات في منظومة النقل والتحول إلى النقل الذكي، مضيفاً أن هذا التطور بالمنظومة يضع مصر على خارطة العالم في مجال وسائل النقل المتطورة.


وأضاف نصر الله أن الكارت الذكي الذي أطلقته وزارة النقل باسم السيسي ويحمل جميع بيانات حامله لاستخدامه في مختلف وسائل المواصلات سوف يسهل على المواطن ويوفر الكثير من الوقت، بل وينهي مرحلة التذكرة الورقية بشكل نهائي خاصة مع اتجاه الدولة إلى التحول الرقمي بالفترة الراهنة.


وكان الرئيس قد شهد  الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح مؤتمر ومعرض النقل الذكى، واستعراض منظومة النقل الذكي ضمن خطة وزارة النقل الحالية من خلال استخدام الكارت الموحد لاستخدام كل وسائل النقل.