رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

لحظة مقتل حمدى أبو صالح و12 من عصابته فى أسوان (فيديو)

حمدى أبوصالح
حمدى أبوصالح

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية فيديو خاص بمداهمة أمنية عالية المستوى في أسوان، أسفرت عن مقتل المجرم حمدي أبو صالح وأفراد عصابته المسلحين البالغ عددهم 12 شخصًا.

مقتل حمدى أبو صالح

وتمكنت أجهزة "الداخلية"، صباح اليوم، من القضاء على أكبر وأخطر التشكيلات العصابية الإجرامية المسلحة بمنطقة صعيد مصر بمحافظة أسوان عقب اشتباكات استمرت نحو 6 ساعات، تخصص نشاطه الإجرامى في جلب والاتجار بالمواد المخدرة والتنقيب عن خام الذهب واستخراجه بطرق غير مشروعة بمناطق مختلفة، أشهرها منطقة "مرسى علم بالبحر الأحمر"، وكذا ارتكاب جرائم قتل وخطف وبلطجة.

وتكوّن التشكيل من 12 عنصرًا إجراميًا شديد الخطورة يتزعمهم شقى خطر يدعى "حمدى أبو صالح"، محكوم عليه، هارب من حكم بالإعدام وعدد من أحكام المؤبد والسجن، والسابق اتهامه فى العديد من القضايا الجنائية المتنوعة "قتل- اتجار بالمخدرات- بلطجة"، حيث اتخذ التشكيل من المنطقة الجبلية المتاخمة من قرية عرب كيما بدائرة مركز كوم أمبو بمحافظة أسوان مركزًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وعقب اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تم استهداف التشكيل بمشاركة أجهزة "قطاع الأمن العام - قطاع الأمن المركزي- مديرية أمن أسوان - والمجموعات القتالية عالية الكفاءة".

حيث أمكن فجر اليوم، رصد تحرك أفراد التشكيل العصابى يستقلون 2 سيارة نصف نقل، وبحوزتهم أنواع مختلفة من الأسلحة خاصة الأسلحة الثقيلة.

المضبوطات

وبمحاصرتهم بادروا بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات، ما أسفر عن مصرع زعيم وأفراد التشكيل العصابي، وضبط بحوزتهم: "مدفع أر بى جى- 2 رشاش متعدد بشرائط الذخيرة- 12 سلاح آلي-  4 بنادق مختلفة الأنواع- 2 طبنجة وفرد خرطوش- كميات من الذخيرة المختلفة"، بالإضافة إلى مخدر "الحشيش والبانجو والشادو".

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

يهمك أيضا|

خطوات كاملة| استعلام مخالفات نيابة المرور بالرقم القومي على بوابة الحكومة المصرية