الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

20 دورة تدريبية لطلاب جامعة حلوان

جامعة حلوان
جامعة حلوان

نظم اتحاد طلاب جامعة حلوان بالاشتراك مع الإدارة العامة لرعاية الشباب وبالتعاون مع أسرة "من أجل مصر" المركزية، وأسرة The First المركزية، مبادرة حقق حلمك، ويتم من خلالها تنفيذ 20 دورة تدريبية لطلاب الجامعة فى مجالات مختلفة على مدار 6 أشهر.

المبادرة بدأت بتنفيذ أول دورة تدريبية بالتعاون مع أسرة من أجل مصر المركزية بعنوان الماركتنج واستمرت لمدة ثلاث أيام وتناولت  الفرق بين ال marketing وmedia وsocial media، كما تطرقت إلى أساسيات  marketing، بالإضافة إلى آليات الجذب المهمة للعمل، كيفية التسويق لأي عمل، وتم منح شهادة للطلاب المشاركين، وأشاد هؤلاء الطلاب بمدى استفادتهم لهذه الكورسات التى تساهم فى تكوين شخصيتهم.

وأكد الدكتور ممدوح مهدي، القائم بعمل رئيس الجامعة، على أهمية تلك المبادرات الطلابية في تنمية الوعي ومهارات ومدارك طلاب الجامعة، من خلال مساعدتهم على التعرف على أحلامهم، واستغلال كامل طاقتهم، ووضع خطة لتحقيق أحلامهم، كما تساهم فى صقل جوانب شخصياتهم، وتعمل على تعميق معني الانتماء للوطن، بما يجعل من هؤلاء الطلاب عناصر إيجابية تساهم في عملية التنمية والنهوض بالوطن.

 وحث الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، على نشر ثقافة المبادرات الطلابية وتشجيعها لتنمية روح العمل التطوعي والجماعي ولما لها أهمية في صقل شخصية الطالب الجامعى، مؤكدا على دور الجامعة في دعم تلك المبادرات.

ومن جهته، أوضح  كريم همام، رائد أسرة من أجل مصر ومدير معهد إعداد القادة أن هذه المبادرة تأتى في إطار الاهتمام بطلاب الجامعة وتنمية مهاراتهم والعمل على الاستماع إلى أفكار الشباب وتشجيعهم على التفكير والإبداع تمهيدا لدمجهم في العمل التنموي والمجتمعي، مؤكدا على إيمانه الشديد بأفكار الشباب كعنصر فعال في دفع عجلة التنمية المستدامة.

وأفاد الطالب على السيد، رئيس اتحاد طلاب جامعة حلوان، باستمرار تعاون الاتحاد مع الأسر الطلابية وإدارات الجامعة لتقديم كل ما يخدم  زملائه الطلاب و لرفع مستواهم بما يسهم فى توفير فرص عمل مناسبة لطلاب الجامعة.