رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ الدقهلية: تقديم كافة أوجه الرعاية بمبادرة «والدينا نور عنينا»

ايمن مختار
ايمن مختار

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بمتابعة تنفيذ مبادرة "والدينا نور عنينا" بدور المسنين بنطاق المحافظة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني بالدقهلية.

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعى الدقهلية أنه تنفيذا لتكليفات السيد المحافظ فقد تم تفعيل المبادرة على كافة دور المسنين بالمحافظة والبالغ عددهم 8 دور رعاية بنطاق المحافظة، مشيرًا إلى أنه بدأ التنفيذ ببرنامج مكثف للفعاليات في دار أهالينا بالمنصورة حيث يتم أيضًا تنظيم زيارات ميدانية بمشاركة فريق العمل بمديرية التضامن الاجتماعي ونواب البرلمان وممثلي مؤسسات المجتمع المدني.

‎وقال عبدالعزيز إن المبادرة تستهدف الاطمئنان على الحالة الصحية ومستوى الخدمة والإقامة بدور الرعاية للمسنين والاستماع إلى أبنائنا وأمهاتنا في حلقات نقاشية وحوار أسري يتسهدف حل المشكلات وتحقيق مطالب الآباء والأمهات بدور الرعاية عملًا على راحتهم.

‎هذا وقد أكد محافظ الدقهلية على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لجميع دور رعاية المسنين وكافة الفئات المستحقة للمساندة من أبناء محافظة الدقهلية، كما أكد أن المحافظة بكامل أجهزتها تبذل الجهود الكبيرة لرعاية الحالات الانسانية وذلك بالتعاون والتنسيق المستمر مع المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بهدف تقديم الرعاية لهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية التى تضع هذه الفئات في مقدمة الأولويات.

كما أكد  الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية على استمرار حملات إزالة الإعلانات بهدف تحسين المظهر الحضاري للمدن، فقد استمر تنفيذ الحملات المكثفة من خلال لجنة الإعلانات بالمحافظة لإزالة الإعلانات المخالفة والغير مرخصة بالتنسيق مع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة.

‎حيث أوضح تقرير اللجنة أنه تم المرور على الإعلانات بنطاق مركز ومدينة ميت غمر حيث تم ازاله اعلانات غير مرخصه وعشوائية على اعمدة الانارة، وبنرات على جانبي العقارات بمدينة ميت غمر وتم منح باقي أصحاب الإعلانات مهلة 48 ساعة لاستكمال ملف التراخيص بالوحدة المحلية.

‎وأشار المحافظ إلى أن الحملات تستهدف مراجعة الإعلانات بالشوارع والميادين لتطبيق اللائحة المقررة لتنظيم الإعلانات بكل الحسم وإزالة الإعلانات العشوائية والغير مرخصة واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفين.