رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

حملات مكثفة لضبط المخالفين وتيسير الحركة المرورية

ارشيفية
ارشيفية

عززت الإدارة العامة لمرور القاهرة، اليوم الأحد، تواجدها في الشوارع والميادين، بالتزامن مع توجه الطلاب للمدارس والجامعات، والعمال والموظفين لأماكن عملهم، وانتشرت الخدمات المرورية أعلى المحاور، للعمل على إزالة أى أعطال أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، وتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التي يقصدونها.

وانتشر رجال المرور بحملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفي قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التي يتم رصدها بالشوارع وتتسبب في زحامات مرورية بالطرق.

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، والانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

وشنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرادار ونشر سيارات الإغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعي والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.

ونفذت الإدارة العامة لمرور الجيزة حملات موسعة، لرصد كافة المخالفات ورفع السيارات والدراجات البخارية المهملة والمتروكة بالشوارع، وذلك بالتنسيق مع الأحياء وبالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية وشرطة المرور وشرطة المرافق وممثلى كافة الجهات المعنية، استعدادا لتأمين شوارع المحافظة بالكامل.

وكانت واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم أعلى الطرق السريعة على مستوى الجمهورية.

ونشرت الإدارة العامة للمرور، الخدمات الأمنية وأوناش ومعدات المرور، بالتزامن مع تساقط الأمطار، بمختلف الطرق لإجراء عمليات المراقبة والمتابعة للطرق والمحاور والتدخل السريع في حالة وقوع حوادث طرق.

وأهابت الإدارة العامة للمرور ، بقائدي المركبات الالتزام بقواعد المرور، وتعليمات رجال المرور حفاظًا على سلامتهم.

وأصدرت الإدارة العامة للمرور إرشادات هامة للقيادة الآمنة على الطرق والمحاور أثناء تساقط الأمطار للحد من حوادث السيارات والحفاظ على سلامة الجميع أثناء سقوط الأمطار.