الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بن راشد يوجه بدمج «اقتصادية دبى» و«دائرة السياحة والتسويق»

محمد بن راشد
محمد بن راشد

أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء، بصفته حاكم إمارة دبي، قرارًا بدمج كل من «اقتصادية دبي» و«دائرة السياحة والتسويق التجاري»، تحت مظلة دائرة جديدة باسم «دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي» وتعيين هلال سعيد المري مديرًا عامًا لها.


تأتي هذه الخطوة، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية، اليوم، في إطار الخطة التي اعتمدها لتطوير منظومة القطاع الحكومي في إمارة دبي، وسعياً لتعزيز كفاءة ومرونة الأعمال ومواكبة التطورات المستقبلية، بما يعزز من مكانة دبي الريادية في مختلف المجالات ورفع تنافسيتها الاقتصادية والسياحية، والمساهمة في المحافظة على المستوى العالي من الجودة والأداء في تقديم الخدمات لأفراد المجتمع سابقا.

تعزيز التعاون المشترك 


وفي ذات السياق، بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، اليوم السبت، مع إيفان دوكي ماركيز، رئيس كولومبيا في جناح دولة الإمارات بمعرض «إكسبو 2029 دبي»، مستوى التعاون المشترك وإمكانات تنميته في مختلف الجوانب خاصة الاستثمارية والاقتصادية والسياحية، بما يحقق مصالحهما المشترك، وتبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين.

وتناول اللقاء، أهمية رسالة معرض «إكسبو 2020 دبي» الإنسانية التي توجهها دولة الإمارات إلى العالم عبر التعاون وتأثير تواصل العقول ومشاركة الخبرات والابتكارات في مجالات حلول الاستدامة في صناعة مستقبل العالم وازدهاره، إلى جانب ما يحتضنه المعرض من ثقافات الشعوب وموروثاتها وتاريخ وحضاراتها التي تعزز أهدافه.

فحص جديد لكورونا

وكانت أعلنت وزارة الصحة الإماراتية عن إجراء 281.138 فحص جديد لفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية على فئات مختلفة بالمجتمع.

وقالت الوزارة، في بيانٍ لها، إن ذلك يأتي تماشيًا مع خطة الوزارة لتوسيع وزيادة نطاق الفحوصات في الإمارات بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، والمخالطين لهم وعزلهم باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي.

‎وساهم تكثيف إجراءات التقصي والفحص في الإمارات وتوسيع نطاق الفحوصات على مستوى الدولة في الكشف عن 73 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 740.362 حالة.