الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مياه المنوفية: تدريب العاملين على الإسعافات الأولية والتعامل مع الحرائق

المهندس محمد نجيب
المهندس محمد نجيب صالح

قال الدكتور المهندس محمد نجيب صالح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية، إنه إيمانًا من الشركة بضرورة مواكبة التطورات التكنولوجية وتطوير العنصر البشرى، وتماشيًا مع سياسة الدولة فى التوجه إلى التحول الرقمى، نفذت الإدارة العامة للتدريب برامج تدريبية مختلفة، ضمن خطة الاحتياجات التدريبية الإقليمية الموحدة والمعتمدة من الشركة القابضة.

وأوضح أن الفترة التدريبية شهدت تنفيذ دورة تدريبية عملى عن الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع أجهزة الإطفاء والسيطرة على الحريق للحد من الإصابات الخطيرة ووقف حدوث الأذى والضرر، وتعزيز الشفاء من خلال توفير العلاج الأولى للإصابة وحماية العنصر البشري من الإصابات الناجمة عن مخاطر بيئية العمل، والحفاظ على مقومات العنصر المادى المتمثل فى المنشآت وما تحتويه من أجهزة ومعدات.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ دورة المسار الوظيفي عن أجهزة القياس ومكونات المحطات والشبكات للتعرف على أجهزة قياس المؤشرات الكهربية ومصادر وخصائص المياه والدورة الهيدرولوجية لها والخصائص الطبيعية والكيماوية والبيولوجية والاشتراطات الصحية للمياه وانواع المحطات وطرق التنقية وأنواع المحابس وأنواع المواسير وأقطارها.

وأضاف: تم تنفيذ دورة المسار الوظيفي عن أساليب التعامل مع الكيماويات للتعرف على منظومة الشبه وكيفية ضبط جرعة الشبه ومعايرة طلمبة حقن الشبة، وأيضًا التعرف على منظومة الكلور وكيفية تشغيل المنظومة والمبخرات وكيفية تشغيلها واتباع تعليمات التشغيل الخاصة بمخزن الكلور.

كما تم تنفيذ دورة المسار الوظيفي عن أخطار التعامل مع الكيماويات لفنى تشغيل صرف للتعرف على كيفية تداول وتخزين الكلور والمواد الخطرة ومعرفة الغرض من استخدام الكيماويات والتعامل مع الكلور والوقاية من مخاطر الكلور وتأمين مبنى الكلور والوقاية من أخطار التعامل مع أجهزة الكلور.

وأكد: يستمر مركز التدريب فى تقديم دورات فى مختلف التخصصات من أجل الارتقاء بالمستوى المهنى والتى شملت تنفيذ دورة تدريبية عن المحطات النقالى والترشيح المباشر 
للتعرف على الفرق بين نظام وعمليات المعالجة ولمعرفة أنظمة المعالجة المختلفة وطريقة اختيار نظام المعالجة الأمثل والتعرف على مكونات المحطات النقالى والمدمجة وطرق التشغيل القياسية.