الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

اليوم.. محاكمة مزور في محررات رسمية بالقاهرة

محكمة
محكمة

تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم السبت محاكمة "وائل. ا" محبوس وذلك لاتهامه بالتزوير في محررات رسمية بالقاهرة .

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حامد حسنين، وعضوية المستشارين جمال إبراهيم عليوة وعبد الجليل مفتاح، ودكتور محمود عبد المنعم القرموطي.

وكشفت النيابة في  قرار إحالة المتهم الي محكمة الجنايات بأنه اشترك بطريق الإتفاق والمساعدة مع موظف عام مجهول في ارتكاب تزوير في محرر رسمي وهو بطاقة الرقم القومي الصادرة من مصلحة الأحوال المدنية حال تحريره المختص بوظيفته، وعمل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة مع علمه بتزويرها بأن اتفق مع الموظف سالف الذكر على أن يصدر له بطاقة الرقم القومي باسم علاء عبدالوهاب محمد وساعده في ذلك بأن امده بالبيانات المراد إثباتها بها فقام الموظف بإدخالها علي جهاز الحاسب الالي جهة عمله واستصدر له المحرر المزور خلافًا للحقيقة فتمت الجريمة بناء علي علي هذا الاتفاق وتلك المساعدة.

وأضافت: "بأن المتهم ارتكب تزوير في محرر رسمي هو تحقيقات النيابة العامة في القضية الماثلة، وكان ذلك بأنه حال مثوله بالتحقيقات وبسؤاله عن اسمه ادعى كونه علاء عبدالوهاب وقام بالتوقيع بذلك الاسم خلافًا للحقيقة حال كون صحة اسمه وائل.

وتابعت النيابة بأن المتهم استعمل المحرر المزور بطاقة الرقم القومي موضوع الاتهام الاول فيما زور من أجله بأن قدمه لموظفي الأحوال المدنية لإصدار أخرى جديدة بذات البيانات ومأموري الضبط القضائي بقصد التهرب من تنفيذ حكم قضائي مع علمه بتزويرها.