رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«رياح و شبورة».. الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس حتى منتصف الأسبوع المقبل

الطقس
الطقس

أكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية أنه سيسود البلاد طقس معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، حار جنوب سيناء والصعيد.
 

وقال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد إن الطقس يشهد أجواء خريفية حتى بداية فصل الشتاء فى ديسمبر، ويستمر عدم استقراره حتى منتصف الأسبوع المقبل، ويشعر المواطنين بالبرودة ليلا، لذا لابد من ارتداء ملابس ثقيلة. 
 

وأكدت الأرصاد الجوية على نشاط الرياح بمناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، وشبورة مائية كثيفة فى الصباح الباكر بالطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

 

وبالنسبة لحالة البحرالمتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية شرقية، أما بالنسبة لحالة البحرالأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى 25. 2 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

 

وأكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد اليوم الخميس، طقس معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، حار جنوب سيناء وجنوب البلاد، فيما يسود ليلا طقس لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر على كافة الأنحاء.
وقال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية أن الطقس يشهد أجواء خريفية حتى بداية فصل الشتاء مع النصف الثاني شهر ديسمبر وانخفاض الحرارة، ويستمر عدم استقرار الطقس حتى منتصف الأسبوع المقبل. 
 

وأضافت الأرصاد أن الرياح ستنشط على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة فترات متقطعة، وشبورة مائية كثيفة فى الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وبالنسبة لحالة البحرالمتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية شرقية، أما البحرالأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى 25. 2 متر والرياح السطحية شمالية غربية.