رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ الغربية: خطة للقضاء على العشوائيات والمناطق الخطرة في 37 منطقة

جانب من التكريم
جانب من التكريم

قال الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، إنه فى إطار خطة المحافظة للقضاء على العشوائيات والمناطق الخطرة، لدينا 37 منطقة عشوائية، 4 منها تمثل خطورة داهمة، منها منطقة كندلية، وبالتنسيق مع صندوق التنسيق الحضاري استطعنا بناء 7 عمارات جديدة بـ168 وحدة، وبها 143 محل لتوفير فرص عمل بتكلفة 55 مليون جنيه.

وأضاف «رحمي»، فى تصريح له اليوم الأربعاء، أن منطقة كندليه تسكنها 144 أسرة سيتم نقلها إلى العمارات الجديدة، لكي يعيشوا حياة كريمة ولائقة بهم في وجود أماكن لكسب الرزق وبعض الموظفين في المصالح الحكومية، لافتا أنه في إطار توجه الدولة للقضاء على العشوائيات، عملنا على إزالة المنطقة تماما لأنها خطرة وبخاصة في فترات السيول والأمطار وحال حدوث أي هزة أرضية، ونحن الآن بصدد نقل الأسر إلى العمارات الجديدة.

وأشار المحافظ، إلى أنه يتم العمل على تطوير 7 مناطق عشوائية أخرى قاربت على الانتهاء، بواقع 5 مناطق في طنطا ومنطقتين في المحلة بواقع 411 مليون جنيه، ولن يتم إزالته، بل يجرى العمل على إدخال المرافق فيها لأنها غير مخططة، لكن حالة البيوت فيها طيبة جدا.

وأوضح رحمي: “كنا حاطين إيدينا على قلبنا في فترات هطول الأمطار لكن بعد إدخال المرافق والأسفلت أصبحت مناطق حضارية وأنشأنا أسواقًا بدلا من الأسواق العشوائية، وبالفعل فإن الدولة مهتمة في هذه المرحلة بالفئات التي لم تكن تعيش حياة أدمية”.

وفى سياق متصل، أكد اللواء حسين لبيب، رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى، اليوم الأربعاء، أن حملات متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية، أسفرت عن تحرير 25 محضرا متنوعا، منها 9 محاضر كمامة، و6 محاضر إشغال طريق، و3 محاضر بيئة، و7 محاضر نظافة، خلال  24ساعة. 

وأشار رئيس مدينة المحلة، إلى تطهير وتعقيم 13 مسجد، و29 مدرسة، و4 مواقف سيارات و3 جمعية زراعية و40 شارع، و3 مراكز شباب، و6 مقار وحدات محليه قروية، و21 ماكينة صرف ألي بالقرى، و35 من المقرات الحكومية بنطاق مركز المحلة، في إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية لحماية المواطنين من فيروس كورونا.