رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

حملة نظافة ورفع للتراكمات والمخلفات بشوارع مدينة سفاجا

صورة من الحدث
صورة من الحدث

كلف اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا بمحافظة البحر الأحمر، اليوم الأربعاء، بشن حملات نظافة في كافة أحياء ومناطق المدينة لرفع تراكمات القمامة بالشوارع.

و أوضح رئيس مدينة سفاجا إن  إدارة منظومة النظافة ، نفذت حملة مكثفة لأعمال النظافة العامة ورفع المخلفات بالتنسيق مع  شركة النور 2 المتعاقدة مع المدينة، وتنفيذ أعمال التجريد أسفل الارصفة والصناديق والكنس الآلي بمنطقة سفاجا البلد، كما تم رفع المخلفات والاشواك الخطرة أمام أسوار مدرسة الثانوية الصناعية والتجارية.

ووجه "شعبان" بضرورة تكثيف جهود منظومة النظافة  لرفع كميات كبيرة من القمامة المتراكمة بالشوارع، ورفع القمامة من نقاط التجميع، يأتى ذلك في إطار مواصلة حملات النظافة والتجميل، ونقل مخلفات القمامة أولًا بأول إلى الأماكن المخصصة لها .

وأكد أنه يجري متابعة أعمال نظافة الشوارع الرئيسية والفرعية بصفة مستمرة بكافة الأحياء، مع التخلص الآمن من القمامة والمخلفات لحماية البيئة، والحفاظ على الشكل الحضاري، وتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين.

- وصول لجنة صحية للتفتيش علي فنادق الغردقة

 

وكانت وصلت لجنة صحية مكونة من 16 عضوًا من وزارة الصحة والسكان بالقاهرة لمدينة الغردقة، وذلك لإجراء عمليات تفتيش داخل الفنادق السياحية والمنتجعات، وأخذ إجراء غلق الفندق في حالة رصد أي مخالفة صحية.

وكشفت مصادر لـ"الدستور"، أن اللجنة من المقرر أن تستغرق فترة عملها 20 يومًا في مدينة الغردقة، ولديها الصلاحية في غلق الفندق فورا في حالة وجود مخالفات، وسوف تستهدف المطابخ والتأكيد على الإجراءات الاحترازية، وكذلك أخذ عينات من المياه والأطعمة المختلفة .

وأضافت المصادر أن اللجنة سوف تجري تفتيشًا على جميع العاملين داخل الفنادق،  والتأكد من اتخاذهم الإجراءات الاحترازية داخل الفندق وأثناء مزاولة عملهم ، وطريقة تنظيف الترابيزات وتفتيش على المخازن والمطابخ والثلاجات.

كانت أصدرت وزارة السياحة والآثار قراراً بالغلق الإداري لأحد الفنادق الكائنة بمحافظة البحر الأحمر، وذلك لعدم التزامه بتطبيق الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية، مما يؤثر على سلامة النزلاء به، ويعمل على الإضرار بسمعة المقصد السياحي المصري وجودة الخدمات المقدمة به.