رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

غلق 123 محلا ومقهى مخالفا و6 سناتر تعليمية خلال حملات بالإسكندرية

حملات أحياء الإسكندرية
حملات أحياء الإسكندرية

نفذت أحياء الإسكندرية بالتنسيق مع جميع الأجهزة التنفيذية حملات مكبرة لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية على مستوى الأحياء، في إطار تكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بضرورة استمرار حملات تطبيق الإجراءات الاحترازية والتصدي لأي مخالفات وغلق وتشميع المقاهي والمطاعم المخالفة وغير الملتزمة بالإجراءات الاحترازية، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وتوقيع الغرامات الفورية على المخالفين.

IMG-20211102-WA0027

هذا وقد أسفرت هذه الحملات عن غلق عدد 91 محل مخالف، و22 مقهى و6 سناتر تعليمية والتحفظ على عدد 1309 حالة إشغال من المقاهي، بالإضافة إلى تحرير 1639 محضر متنوع ما بين بيئة وصحة وطب بيطري وقوى عاملة وتموين وتفتيش صيدلي وإشغال طريق ورخص محلات وفرض غرامات فورية تقدر بـ388 ألف جنيه على المحلات غير الملتزمة بالإجراءات الاحترازية.

وأكد محافظ الإسكندرية أن المحافظة ملت

زمة بقرارات رئيس مجلس الوزراء الوقائية للحد من انتشار جائحة كورونا، مشددًا على استمرار شن حملات الإجراءات الاحترازية على مستوى الأحياء والتي يتابع تنفيذها السادة نواب المحافظ، واللواء عبد الفتاح تمام السكرتير العام بالمحافظة، واللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد بالمحافظة، ورؤساء الأحياء ومعاوني المحافظ، والجهات المعنية.

IMG-20211102-WA0026

وكان قد رصد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أمس،  عدد من المخالفات والتعديات لأحدى الأندية الحاجبة لرؤية البحر بطريق الكورنيش بنطاق حي شرق. 

IMG-20211102-WA0024

وذلك خلال المرور المفاجيء للمحافظ اليوم بطول طريق الكورنيش، بحضور اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة، والأجهزة التنفيذية.

وأمر المحافظ بإزالة جميع التعديات والإشغالات فورًا واتخاذ جميع الإجراءات القانونية الرادعة تجاه تلك المخالفات ومحاسبة المقصرين عن المتابعة فورًا.

IMG-20211102-WA0023

وحذر المحافظ أنه لن يسمح بتواجد أي مخالفات أو تجاوزات نهائيًا وسيتم إزالة أي إشغالات من شأنها حجب رؤية البحر أمام المواطنين.