رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الأعلى للجامعات» يوافق على برنامج درجة الماجستير الدولي بكلية المصايد جامعة أسوان

جامعة أسوان
جامعة أسوان

 أكد الدكتورأيمن عثمان، القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، أنه نظرًا لأهمية البحث العلمي وربطه بمقتضيات المجتمع والبيئة المحيطة، وافق المجلس الأعلى للجامعات المصرية على بدء الدراسة في البرنامج الجديد المتفرد والمتميز بالجامعات المصرية، وبرنامج درجة الماجستير الدولي في “العلوم في الإدارة المستدامة لمصايد الأسماك والاستزراع المائى"، وذلك بكلية تكنولوجيا المصايد والأسماك بجامعة أسوان.

وأوضح الدكتور صلاح الدين الساعي، عميد كلية تكنولوجيا المصايد والأسماك بجامعة أسوان، أن البرنامج الجديد هو نتاج تعاون مشترك بين أربعة جامعات مصرية (الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري - جامعة الاسكندرية - جامعة أسوان و جامعة مطروح مع أربعة جامعات أوربية بدول "البرتغال - ايطاليا - كرواتيا - سلوفينيا".

وتابع أن ذلك في إطار أنشطة مشروع "تبادل المعرفة في الإدارة المستدامة لمصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية في منطقة البحر الأبيض المتوسط" والممول من الإتحاد الأوروبي ضمن برنامج Erasmus+، مشيرًا إلى أن يمنح البرنامج فرصة سفر للطلاب المتميزين  للدراسة والتدريب بالجامعات الأوروبية المشاركة بالمشروع.

جدير بالذكر أن أمس الاثنين، أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بأنه تنفيذاً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بسرعة اتخاذ اللازم نحو تفعيل الآليات المنفذة للقانون رقم ( 52 ) لسنة 1981 فى شأن الوقاية من أضرار التدخين ولائحته التنفيذية فقد تم تكليف السكرتير العام للمحافظة بتطبيق وتفعيل هذا القانون  من خلال التأكيد على حظر التدخين نهائياً بكافة صوره فى مختلف المنشآت الصحية والتعليمية والمصالح الحكومية والنوادى الرياضية والاجتماعية ومراكز الشباب والأماكن الأخرى التى يصدر بها قرار من وزير الصحة.

وجاء ذلك فى إطار الجهود التي تقوم بها الدولة للحد من انتشار ظاهرة التدخين ومخاطرها لما لها من آثار سلبية على صحة المواطنين والاقتصاد القومي.

وأوضح محافظ أسوان أن القانون يتضمن إلزام المدير المسئول عن هذه الأماكن بإتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع التدخين فيها، ومعاقبته على إخلاله بهذا الالتزام بغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد علي عشرين ألف جنيه، ومعاقبة المدخن بغرامة لا تقل عن خمسين جنيهاً ولا تزيد على 100 جنيه.

received_1070773707000289
received_1070773707000289