الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وصول لجنة من وزارة الصحة للتفتيش على الفنادق بالغردقة

فندق
فندق

وصلت لجنة صحية مكونة من 16 عضوًا من وزارة الصحة والسكان بالقاهرة لمدينة الغردقة، وذلك لإجراء عمليات تفتيش داخل الفنادق السياحية والمنتجعات، وأخذ إجراء غلق الفندق في حالة رصد أي مخالفة صحية.

وكشفت مصادر خاصة لـ"الدستور"، أن اللجنة من المقرر أن تستغرق فترة عملها 20 يومًا في مدينة الغردقة، ولديها الصلاحية في غلق الفندق فورا في حالة وجود مخالفات، وسوف تستهدف المطابخ والتأكيد على الإجراءات الاحترازية، وكذلك أخذ عينات من المياه والأطعمة المختلفة .

وأضافت المصادر أن اللجنة سوف تجري تفتيشًا على جميع العاملين داخل الفنادق،  والتاكد من اتخاذهم الإجراءات الاحترازية داخل الفندق وأثناء مزاولة عملهم ، وطريقة تنظيف الترابيزات وتفتيش على المخازن والمطابخ والثلاجات.

كانت أصدرت وزارة السياحة والآثار قراراً بالغلق الإداري لأحد الفنادق الكائنة بمحافظة البحر الأحمر وذلك لعدم التزامه بتطبيق الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية، مما يؤثر على سلامة النزلاء به، ويعمل على الإضرار بسمعة المقصد السياحي المصري وجودة الخدمات المقدمة به.

اليوم نظر تجديد حبس مسؤولي فندق سياحي في واقعة تسمم غذائي السياح بالغردقة

ينظر قاضى المعارضات اليوم الثلاثاء بمحكمة الغردقة تجديد حبس 3 من مسؤولي أحد الفنادق التي شهدت واقعة التسمم الغذائي لعدد من النزلاء الأجانب بالغردقة والذين قرر النائب العام حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كانت النيابة العامة أصدرت بيانًا بشأن التحقيقات في إعياء 47 سائحًا بفندق في الغردقة بـ محافظة البحر الأحمر.

وورد للنيابة العامة قرار إداري أصدره قطاع الرقابة على الفنادق والقرى السياحية بوزارة السياحة بتاريخ اليوم بغلق الفندق محل الواقعة،لوجود خطورة على الصحة العامة وتعريض حياة النزلاء للخطر وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية الصادرة من مجلس الوزراء بشأنفيروس كورونا، على أن يستمر الغلق لحين تلافي أسبابه، وإيقاف مدير الفندق لمدة 3 أشهر لما بدر منه من مخالفات، وجارٍ استكمال التحقيقات.

وقالت النيابة إنها تلقت بلاغًا يوم 30 أكتوبر الجاري بإعياء 47 نزيلاً من دولة أستونيا، مقيمون بفندق بـ الغردقة، عقب تناولهم وجبة عشاء هناك ونقلهم للمستشفى.

وأمر النائب العام بالتحقيق في الواقعة، وانتقلت النيابة لإجراء معاينة مقر الفندق وفي صحبتها لجنة مشكلة من مدير الطب الوقائي، ومدير إدارة مراقبة بالأغذية وصحة البيئة بمديرية الصحة، ومفتش الأغذية، ومراقب صحة البيئة بالإدارة الصحية، ومدير مكتب وزارة السياحة بـالغردقة .