رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الكنيسة الكلدانية تحتفل بالإثنين الأول من تقديس البيعة

الأب بولس سآتي
الأب بولس سآتي

تحتفل الكنيسة الكلدانية العراقية في مصر، برئاسة الأب بولس ساتي النائب البطريركي للكنيسة، اليوم الاثنين، بحلول الإثنين الأوَّل من تقديس البيعة.

وتكتفي الكنيسة الكلدانية بالقداس الإلهي في احتفالات اليوم، الذي يُقرأ فيه العديد من القراءات الكنسية مثل رسالة القدّيس بولس الأولى إلى أهل قورنتس، وإنجيل القديس متى.

من جهة أخرى، ذكر المكتب الإعلامي عن إيبارشية المنيا، أن كل من صاحب النّيافة الأنبا باسيليوس فوزي، مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، وصاحب الغبطة البطريرك الكاردينال الأنبا أنطونيوس نجيب، البطريرك الشرفي للكنيسة القبطية الكاثوليكية بمصر، مساء أمس، في قداس منح الدرجة الدياكونية للشماس عاطف غالي، وذلك بكنيسة السيدة العذراء بجاهين.

جاء ذلك بمشاركة صاحب النيافة الأنبا بطرس فهيم، المطران الشرفي للإيبارشية، والأب عمانوئيل عبدالله، وكيل المطرانية، والأب أمين توفيق، راعي الكنيسة، وعدد من كهنة الايبارشية، وشعب الكنيسة، وأسرة الشماس المحتفى به.

وألقى نيافة الأنبا باسيليوس الكلمة الروحية بعنوان "المحبة الحقيقية"، واختتم القداس والاحتفال بالصلاة والبركة الرسولية الختامية للحاضرين من نيافة الأنبا باسيليوس وغبطة أبينا الكاردينال.