الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الطيران العراقي» يستهدف وكرًا للإرهابيين في صلاح الدين

جريدة الدستور

 كشفت خلية الإعلام الأمني العراقي، أن الطيران العراقي وجه ضربة جوية جديدة، لوكر للإرهابيين في محافظة صلاح الدين العراقية.

وقال بيان خلية الإعلام العراقي وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء العراقية اليوم الإثنين، أن الطيران العراقي وجه ضربة جوية، باستخدام طائرات اف ـ 16، لوكر للإرهابيين في منطقة العيث شرقي محافظة صلاح الدين؛ وذلك بناءً على متابعة خلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة العراقية.
وأضافت الخلية، أنه عقب الضربة الجوية تم إجراء عمليات التفتيش، وأسفرت عن إلقاء القبض على أحد الإرهابيين ومحاصرة 3 آخرين في المكان نفسه.

يأتي ذلك عقب أيام من إعلان هيئة الحشد الشعبي، إحباط هجوم صاروخي شرق صلاح الدين.

وذكر بيان للهيئة أن "قوة من اللواء 52 بالحشد الشعبي، فككت، صاروخا شرق محافظة صلاح الدين، جاء ذلك بناء على معلومات على معلومات استخبارية".

وأضاف أن "الصاروخ كان موجها إلى قطعات اللواء 52 بالحشد الشعبي شرق محافظة صلاح الدين".

وفي سياق متصل، أعلن قائد المقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك العراقية الفريق ركن علي الفريجي،  تدمير معسكر لتنظيم "داعش" الإرهابي في وادي الشاي جنوب كركوك.

وقال الفريق الفريجي - وفقا للوكالة الوطنية العراقية للأنباء (نينا) - إن قطعات المقر المتقدم للعمليات المشتركه بكركوك داهمت وادي الشاي من ثلاثة محاور، ما أسفر عن تدمير معسكر يضم خمسة أوكار لعناصر التنظيم وتفجير 17 عبوة ناسفة وأعتدة أخرى متنوعة.