رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أول فيديو من مسرح حفل هانى شاكر فى بابل بالعراق

مسرح الحفل
مسرح الحفل

يستعد المطرب الكبير هاني شاكر للوقوف أمام الجمهور العراقي، للمشاركة في مهرجان بابل الغنائي الدولي.

وانطلقت منذ دقائق وقائع الحفل الذي سيضم أكثر من نجم عربي بجانب هاني شاكر، حيث سيشارك المطربة شمس والمطرب حاتم العراقي في المهرجان الذي ضم عددا كبيرا من نجوم الوطن العربي في الغناء، ووافقوا على الاشتراك فيه حبًا في دولة العراق ومحاولة مساعدتها على العودة مرة أخرى للمحافل الفنية بشكل جيد.

وعلمت «الدستور» من مصدرٍ خاص، أن الفنان هاني شاكر انتهى من كافة البروفات والتحضيرات الخاصة بالحفل، ليصعد على المسرح في تمام الساعة التاسعة مساءً، مرتديًا واقيا ضد الرصاص، بناءً على تعليمات وزارة الداخلية العراقية، فيما يُذاع الحفل مباشرةً عبر شاشة التليفزيون العراقي. 

وأصدرت وزارة الثقافة العراقية بيانًا تؤكد فيه استمرار المهرجان، وجاء في نص البيان: «أكدت وزارة الثقافة العراقية، اليوم، أن مهرجان بابل سينطلق اليوم، حسبما خططت المحافظة له من فعاليات ونشاطات فنية»، معربة عن أملها في أن «يعود مهرجان بابل من جديد بعد توقف استمر منذ عام 2003». 

ودعت الوزارة العراقية في بيانها، القائمين على المهرجان - وعلى رأسهم رئيس اللجنة العليا لإدارة المهرجان محافظ بابل - والمشاركون فيه، إلى تقديم نسخة جديدة من المهرجان تليق بمدينة بابل وحضارتها، وبما يعكس الوجه المشرق للعراق كبلد متنوع الثقافات والأطياف، وأن يكون المهرجان فرصةً مناسبةً للتلاقي والتقارب وإشاعة المحبة.

وأعلنت اللجنة التنظيمية لمهرجان بابل، اكتمال استعداداتها الفنية واللوجستية للمهرجان الكبير الذي سينطلق اليوم الخميس تحت شعار «من بابل الحضارة نصنع الحياة» ويستمر 5 أيام.