رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«التضامن» تطلق حملة «بالوعى مصر بتتغير» فى أسيوط اليوم

 حملة «بالوعي مصر
حملة «بالوعي مصر بتتغير»

أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس، حملة "بالوعي.. مصر بتتغير للأفضل" في محافظة أسيوط لتصل إلى محطتها الثالثة، عقب انطلاقها في ١٠ أكتوبر بمحافظتي بني سويف والمنيا؛ لتواصل الانطلاق في إطار المرحلة الأولى التي تضم بني سويف، المنيا، أسيوط وسوهاج، بالشراكة مع مؤسسة حياة كريمة.

وأكدت وزارة التضامن، عبر موقعها الإلكتروني، أن الحملة تستهدف القرى والعزب والنجوع المخطط تنميتها في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وتركز على نشر الوعي بشأن أربع قضايا أساسية تحتل أولوية قصوى على مسار التنمية وبصفة خاصة في النهضة التنموية التي تشهدها الدولة في الوقت الحالي، وتضم قضايا الزيادة السكانية والزواج المبكر والتمكين الاقتصادي وتنمية الطفولة المبكرة.

وأشارت وزارة التضامن إلى أن الحملة تقدم مجموعة من الخدمات للمرأة المصرية وتنمية الأسرة وهي:

تقديم خدمات الصحة الإنجابية. 
تقديم خدمات التمكين الاقتصادي من خلال. تنمية المهارات والمشروعات. 
تقديم خدمات الحضانات.
التوعية بخطورة زواج الأطفال.

وأكدت وزارة التضامن أن الحملة شهدت إقبالًا كبيرًا من مواطنى قرى ومراكز بنى سويف على العيادات المتنقلة الخاصة بالصحة الإنجابية تحت شعار "2 كفاية"، بالإضافة إلى الكشف على الأطفال، كما تشهد الحملة تسجيل أعداد متزايدة من الطلبات الخاصة بعمل مشروعات متناهية الصغر تحت برنامج "فرصة"،  فضلًا عن التوعية بأهمية رعاية الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة وضرورة إلحاقهم بالحضانات.

وقالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن أهم وأخطر التحديات التى تواجه المجتمع المصري فى معركته ضد الفقر والمرض والتطرف تلك الثقافة التى بنيت على التمرد وغياب الوعي، مشيرة إلى أن القوة الحقيقية للدولة تكمنُ في ثقافة شعبها، وأن بقاءَ الدولةِ وتقدمها مرهونٌ بتحضرِ مواطنيها ووعيهم، وأن الثقافةَ المبنيةَ على الوعى الوطني السليم قادرة على أن تحول المجتمع إلى جنة تتسع للجميع.