رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رفض دعوى «الجواهرجى».. القضاء ينصف منة فضالى فى قضية «التشهير»

منة فضالي
منة فضالي

قضت المحكمة الاقتصادية، اليوم الأربعاء، برفض الدعوى المقامة من رجل الأعمال عريان فهيم، ضد الفنانة منة فضالي، يتهمها بالتشهير ونشر أخبار كاذبة تتعلق بشأن محلاته عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.
وطلب مقيم الدعوى تعويضًا ماليًا قدره 3 ملايين جنيه من "فضالي"، مشيرًا إلى أنها حاولت الفصال أثناء شرائها قطع مشغولات ذهبية من محل مجوهراته، إلا أن طلبها قوبل بالرفض، وتوجيه سيل من الإهانات له واتهامات جزافية تسببت له في أضرار مادية ونفسية جراء تصريحاتها ضده.

كان المحامي سمير صبري، قد تقدم موكلًا عن عريان فهيم الجواهرجي، بدعوى تعويض ضد الفنانة منة الفضالي، واتهمها بتعمد نشر أخبار كاذبة عبر موقعها الإلكتروني، وعبر رسائل صوتية تتعمد من خلالها التشهير به وبسمعته التجارية وإهانته.

وأشار "صبري" إلى أن الفنانة منة فضالي ذهبت لشراء مشغولات ذهبية من مجوهرات عريان فهيم في شارع البطل أحمد عبدالعزيز، وعندما حاولت تنزيل الأسعار بـ"الفصال" فوجئت بالرفض.

وأضاف أن "فضالي" هاجمت فهيم بسبب موقفه "رفض الفصال" وعدم تنزيل الأسعار لها، كما أنها وبعد خروجها دون شراء، أرسلت مكالمات صوتية تحتوي على عبارات إهانة لموكله.

وقدّم "صبري" المستندات الدالة على ذلك وجميع الرسائل الصوتية، وطلب الحكم بإلزامها أن تؤدي لموكله تعويضًا 3 ملايين جنيه، عن الأضرار المادية والأدبية التي أصابته من جراء مسلك "الفضالي" المخالف للقانون، وقُيدت الدعوي برقم 138 لسنة 2019 وحُددت لنظرها جلسة 2 مايو 2019، أمام محكمة 6 أكتوبر.