رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الصحة العالمية: ارتفاع معدل الإصابة بكورونا 4% والوفيات 5% خلال أسبوع

كورونا
كورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن أن أكثر من 2.9 مليون شخص مصاب بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم خلال الأسبوع الماضي، في حين توفي أكثر من 49 ألف شخص، كما ارتفع عدد الإصابات الجديدة بنسبة 4٪ على مدار سبعة أيام، بينما ارتفع عدد الوفيات بنسبة 5%.

وبحسب التحديث الأسبوعي لمنظمة الصحة العالمية لوباء كوفيد-19 فإنه "خلال الأسبوع الممتد من 18 إلى 24 أكتوبر 2021 ، ارتفع العدد العالمي للحالات الجديدة بشكل طفيف (4٪) مقارنة بالأسبوع السابق بما يزيد قليلا على 2.9 مليون حالة جديدة، ومثلت المنطقة الأوروبية أكثر من نصف الحالات الأسبوعية الجديدة، فعلى مدار أسبوع، سجلت زيادة في الإصابة بنسبة 18٪، بينما انخفضت في خمس مناطق أخرى.

وتم توثيق أكبر انخفاض في الحالات الجديدة في إفريقيا بنسبة 21٪ ومنطقة غرب المحيط الهادئ بنسبة 17٪، ارتفع معدل الوفيات بنسبة 5٪ على مستوى العالم خلال الأيام السبعة الماضية، في الوقت نفسه انخفض عدد الوفيات بشكل ملحوظ في غرب المحيط الهادئ بنسبة 16٪ وشرق البحر الأبيض المتوسط ​بنسبة 13٪ وإفريقيا بنسبة 11٪.

وفقا للوثيقة- التي نقلتها وكالة أنباء تاس الروسية- فقد استمر الانتشار السريع لمتغير دلتا لفيروس كورونا خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وأفادت المنظمة بأنه في جميع البلدان تقريبا التي تم الإبلاغ فيها عن إصابات بدلتا، حلت هذه السلالة محل جميع المتغيرات الأخرى، وسرعان ما أصبحت البديل المتداول المهيمن، ويصنف المتخصصون أيضا متغيرات بيتا وألفا وجاما على أنها مركبات عضوية متطايرة.