رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

المحكمة الأمريكية تمنح الأمير أندرو مهلة للإجابة على تساؤلات قضية الاعتداء الجنسي

الامير اندرو
الامير اندرو

أكدت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن الأمير أندرو عليه أن يجيب على أسئلة المحكمة الأمريكية تحت القسم بحلول 14 يوليو من العام المقبل في دعوى مدنية رفعتها امرأة اتهمته بالاعتداء عليها جنسيًا عندما كانت مراهقة.

وتابعت أنه على الرغم من عدم تحديد المدة في أوراق المحكمة ، فمن المتوقع أن يجيب كل من دوق يورك والمتهمة فيرجينيا جوفري على الأسئلة تحت القسم. 

وقال قاضي المقاطعة لويس كابلان ، الذي يعمل في المنطقة الجنوبية من نيويورك، إنه يجب إكمال الإجابة على أسئلة المحكمة في 14 يوليو أو قبل ذلك التاريخ.

وأكدت الصحيفة، أنه من المقرر أن تقام احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث الثانية في يونيو ، مما قد يؤدي إلى تعارض موعد الاحتفالات مع مع القضايا القانونية للدوق خلال الصيف.

وينفي أندرو بشدة مزاعم الاعتداء الجنسي على جوفري عندما كانت مراهقة، الا انها تسعى للحصول على تعويضات غير محددة من الأمير البالغ من العمر 61 عامًا ، والذي رفض محاميه الاتهامات ووصفها بأنها "لا أساس لها".

وأكدت الصحيفة أن أمر تحديد المواعيد ، الذي وقعه محامو كلا الطرفين ، حكم القاضي أيضًا بأن الاستجواب التمهيدي، الذي يحدد مسار القضية ، سيكون مستحقًا بحلول 28 يوليو، ولن يُسمح لأطراف أخرى بالانضمام إلى القضية بعد 15 ديسمبر المقبل.

وتزعم جوفري أنها تعرضت للاتجار من قبل المدان جيفري إبستين ، الصديق السابق للدوق ، لممارسة الجنس مع الأمير عندما كانت في السابعة عشرة من عمرها وكانت قاصرة بموجب القانون الأمريكي.

وأوضحت الصحيفة ان مثل هذه القضية كانت قادرة على تدمير صورة الامير المدلل، حيث نفى في ٣ لقاءات تلفزيونية معرفته بالفتاة ولعد انتشار صورة له يده حول خصرها ادعى أنه لا يتذكر هذه الصورة.