الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الجزائر: أقلام ملونة تحمل "رموزًا يهودية" تغزو الأسواق

أسواق الجزائر
أسواق الجزائر

أفادت تقارير عبرية صباح اليوم أن مديرية التربية في الجزائر طالبت التلاميذ بعدم المنتجات التي تحمل رموزا يهودية والموجودة بكثر في الأسواق الجزائرية، مشيرة إلى "اتخاذ الإجراءات المناسبة من خلال تحسيس التلاميذ بمدلول هذه الرموز وخطورتها، وسحب علب الأقلام الملونة لتعارض هذا النوع من المستلزمات مع عقيدة الجزائريين ودينهم."

والسلعة المتواجدة في الأسواق الجزائرية هي عبارة عن أدوات مدرسية (أقلام ملونة) تحمل رمز نجمة داود «النجمة سداسية الرءوس" بها رمزان لـ" الإيموجي"تخفيان رمز نجمة داود، كانت قد ظهرت في الأسواق خلال الفترة الأخيرة وانتشرت بقوة في الأسواق الجزائرية.

وأفادت التقارير أنه "تم تسجيل وجود علب أقلام ملونة عبر محلات بيع الأدوات المدرسية بها رمز لنجمة داود، وهو منتج صيني الصنع، وأفادت السلطات الجزائرية أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة ضد مستوردي الأقلام ذات الرموز اليهودية.

الجزائر ترفض التطبيع بين المغرب وإسرائيل

كان قد أثار التطبيع الإسرائيلي مع المغرب ردود فعل غاضية من الجزائر، التي اتخذت العديد من الخطوات تجاه المغرب ووجهت اتهامات عدة لها عقب هذا الإجراء المغربي.

من ناحيته قال البرلماني الجزائري السابق زواني بن يوسف، إن المؤامرة على الجزائر قديمة من جهات خارجية متعددة، وأنها ازدادت حدتها هذه الأيام بعد التطبيع المغربي مع إسرائيل.

وأضاف أن المعروف لدى الجزائر أنها لا تتدخل في الشئون الداخلية لأي دولة، وتسعى لإقامة علاقات قوية مع الدول ولا سيما دول الجوار، بحكم التاريخ المشترك والقواسم المشتركة.

وتابع بقوله: "إن إسرائيل هي عدو للجزائر حتى من قبل الاستقلال الجزائري، وأن تحركها الإفريقي الرافض لوجود إسرائيل يزعجها".