رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بعد إلغاء «الطوارئ».. البورصة تربح 12 مليار جنيه بمنتصف التعاملات

البورصة
البورصة

واصلت مؤشرات البورصة صعودها، في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء، بدعم من عمليات شراء مؤسسية من قبل المؤسسات المالية وصناديق الاستثمار العربية والأجنبية على الأسهم الكبرى والقيادية، على خلفية إلغاء حالة الطوارء بالبلاد.

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة، نحو 12 مليار جنيه، ليصل إلى مستوى 754.606 مليار جنيه.

 وواصل المؤشر الرئيسي للسوق "إيجي إكس 30" ارتفاعاته بنسبة بلغت 2.48% ، ليصل إلى مستوى 11455 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 50" بنسبة 1.96% ليصل إلى مستوى 2166 نقطة.

وقفز مؤشر "إيجي إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 2.58% ليصل إلى مستوى 13756 نقطة، وزاد مؤشر "إيجي إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 2.29% ليصل إلى مستوى 4486 نقطة.

كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجي إكس 70 متساوي الأوزان" بنسبة 1.01% ليصل إلى مستوى 2369 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 100 متساوي الأوزان"، بنسبة 1.49% ليصل إلى مستوى 3372 نقطة، وزاد مؤشر تميز بنسبة 2.33% ليصل إلى مستوى 4219 نقطة.

في سياق متصل، أعلنت إدارة البورصة، إيقاف التداول على 9 أسهم لمدة 10 دقائق لتجاوزها نسبة الـ5% صعوداً أو هبوطاً خلال جلسة تداول اليوم الثلاثاء، وهم؛ التعمير والاستشارات الهندسية، العقارية للبنوك الوطنية للتنمية، الفنار للمقاولات العمومية والإنشاءات والتجارة والاستيراد، مصر لصناعة الكيماويات، المؤشر للبرمجيات ونشر المعلومات، البدر للبلاستيك، بي أجي للتجارة والاستثمار، مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري، العقارية للبنوك الوطنية للتنمية.

 وقال محللون بالسوق، إن إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي، عدم مد حالة الطوارئ كان له بالغ الأثر على تعاملات البورصة، حيث اتجهت المؤسسات المالية وصنادديق الاستثمار نحو الشراء الموسع منذ اللحظات الأولى من التعاملات، ما يعكس استقرار البلاد سياسًا بشكل كامل، الأمر الذي من شأنه التاثير على أغلبية القطاعات الاقتصادية وأولها البورصة  التي تُعد مرآة للاقتصاد وتستبق الأحداث عادة من خلال التحركات الإيجابية أو السلبية.