الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ الشرقية: المسئول التنفيذى يجب أن يعمل 24 ساعة

الاجتماع
الاجتماع

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على ضرورة تواجد المسئول التنفيذي بالشارع، والالتحام بالمواطنين والتعرف على احتياجاتهم وتقديم أفضل الخدمات لهم، وكذلك متابعة أعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة والمراجعة المستمرة لأعمدة الإنارة وصيانتها أولًا بأول، وعدم السماح بانتشار الباعة الجائلين بالشارع أو تعدي أصحاب المحال التجارية على حرم الرصيف والمخصص لعبور المشاة.

وأشار المحافظ، خلال اجتماع اليوم، إلى أن العاملين بالإدارة المحلية يمثلون عصب الدولة لما عليهم من مسئولية تقديم الخدمات للمواطنين، مشيرًا إلى أن رئيس الوحدة المحلية القروية هو ممثل للمحافظ، ويُعد المسئول الأول عن متابعة كافة الخدمات المؤداة للمواطنين بنطاق وحدته المحلية.

وطالب المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية القروية بالتواجد في الشارع بصفة مستمرة، وتقسيم نوبتجيات عمل علي مدار اليوم لتلقي أي شكاوي أو استغاثات من المواطنين، ولرصد أي حالات بالتعدي بالبناء المخالف علي الأرض الزراعية وأراضي أملاك الدولة، وكذلك لرفع الإشغالات والتنبيه على أصحاب المحال التجارية بعدم التعدي على الرصيف مع التنسيق مع الجهات المعنية بصيانة أعمدة الكهرباء أولاً بأول، والعمل على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وقال المحافظ: "المسئول التنفيذي واجبه يشتغل ٢٤ ساعة، والناس لازم تشعر بوجودكم  بينهم وقدامهم وتشوف إنكم بتشتغلوا بجد، والمكاتب ليست مكانكم، المكان الصح لكم في الشارع دي مهمتنا ولازم نكون قد الأمانة".

وشدد محافظ الشرقية، على ضرورة الإسراع في إنهاء ملف التصالح في مخالفات البناء ومتابعة أعمال اللجان الفنية وتذليل كافة العقبات أمامها، وكذلك الانتهاء من تقنين أوضاع المتعديين على أراضي أملاك الدولة والاستفادة من حزمة التيسيرات التي قدمتها المحافظة لدخول المواطنين المخالفين تحت مظلة الدولة والقانون.