الإثنين 06 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الجهاد الإسلامى: مصر بذلت جهودًا ضخمةً من أجل حقوق الأسرى لدى إسرائيل

الاسرى
الاسرى

ثمنت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، اليوم الجمعة، الجهود التي بذلتها مصر من أجل دعم حقوق الأسرى الموجودين داخل سجون إسرائيل.

وتستمر الاتصالات والجهود التي تبذلها مصر للحفاظ على استمرار الهدوء بين إسرائيل والحركات الفلسطينية في قطاع غزة المحاصر، بالإضافة إلى السعي لإتمام صفقة تبادل أسرى بينهم.

جهود مصر في ملف إضراب الأسرى

وأكدت الجهاد الإسلامي، في بيان، أن مصر بذلت جهدًا ضخمًا في دعم مطالب الأسرى، معربةً عن شكرها إلى القاهرة على تلك الجهود.

وقالت: "نوجه التحية والشكر للإخوة في مصر، الذين تابعوا الاتصالات طوال الوقت مع قيادة الحركة، وبذلوا جهدًا كبيرًا في دعم مطالب الأسرى".

وأعلن الأسرى الفلسطينيين، المنتمين إلى الحركة الفلسطينية، تعليق إضرابهم عن الطعام، اليوم الجمعة، بعد استمراره لمدة 10 أيام، رفضًا للقرارات التي اتخذتها مصلحة السجون الإسرائيلية، بعزل عدد منهم إلى أقسام خاصةً بعيدًا عن ذويهم، وفرض غرامات مالية، ومنع الزيارات.

مفاوضات إسرائيل والأسرى الفلسطينيين

من جانبه، أشار نادي الأسير الفلسطيني، اليوم، إلى أن المفاوضات بين مصلحة السجون الإسرائيلية والأسرى كانت صعبة للغاية، موضحةً أنه في نهاية المفاوضات وافقت تل أبيب على مطالب الأسرى، وإلغاء العقوبات الجماعية في حقهم

وأصدرت مصلحة السجون الإسرائيلية عدة قرارات بعد هروب ستة أسرى فلسطينيين، خلال شهر سبتمبر الماضي، من سجن «جلبوع» الإسرائيلي، شديد الحراسة، عبر نفق تم حفره داخل زنزانتهم، وبعد عدة أيام تمكنت القوات الإسرائيلية من إعادة اعتقالهم مرة أخرى.