رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

غدًا.. البابا تواضروس الثاني يُدشن كنيسة العذراء مريم بمدينة بدر

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

يترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، غدًا السبت، قداس تدشين كنيسة السيدة العذراء مريم والأنبا أنطونيوس بمدينة بدر.

يُشارك البابا تواضروس  في قداس التدشين عدد من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية منهم الأنبا دانيال أسقف المعادي، وسكرتير المجمع المقدس، والأنبا مقار أسقف الشرقية والعاشر من رمضان.

وتتخذ خلال صلوات وطقس التدشين تتخذ الكنيسة، كافة الإجراءات الأحترازية المتبعة من تباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات منعًا لانتشار فيروس كورونا المستجد.
وقال مصادر كنسية مٌطلعة، في تصريحات خاصة لـ«الدستور»، إن الكنيسة أطلقت الحجز المسبق لقداس تدشينها بيد البابا تواضروس الثاني بنسبة 50%ٌ منعًا للتزاحم خلال إتمام صلوات القداس الإلهي والتدشين.

جدير بالذكر أن البابا تواضروس الثاني، قد شهد عددًا من الفعليات والزيارات الرعوية والتي كان على رأسها زيارته إلى الإسكندرية، وتكريم ثلاث دفعات من خريجي الكلية الإكليريكية بالإسكندرية.

كما شهد البابا تواضروس الثاني خلال الفترة الماضية، تدشين كنيسة السيدة العذراء مريم بالعاشر من رمضان. 
ووضع المتنيح البابا شنودة الثالث حجر أساس كنيسة السيدة العذراء بمدينة العاشر من رمضان يوم ٣١ مايو ١٩٧٨، وجرت عمليات إنشاءها بعدها، إلى أن تم تدشينها عام ١٩٨٢ بيد أسقف الشرقية والعاشر السابق، المتنيح الأنبا أنجيلوس وبمشاركة المتنيح الأنبا غريغوريوس أسقف البحث العلمي والدراسات العليا اللاهوتية، قبل أن يتم تجديدها مؤخرًا وتدشين مذابحها وأيقوناتها اليوم بيد قداسة البابا تواضروس الثاني وأساقفة الكنيسة.