رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الديلى ميل: ميجان ماركل تقتحم السياسة الأمريكية برسالة حول إجازات الأمومة

ميجان ماركل
ميجان ماركل

أكدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن دوقة ساسكس ميجان ماركل قد قامت بأكبر تدخل سياسي لها حتى الآن، حيث أرسلت خطابًا مفتوحًا إلى اثنين من كبار الشخصيات الأمريكية حول التشريع المقترح لإجازات الأمومة والأبوة والمرضية.

يأتي ذلك في أعقاب تقارير تفيد بأن صفقات ميجان وهاري الأخير لم تلق النجاح المناسب وأن شعبيتهم في الولايات المتحدة الأمريكية بدأت تتراجع.

وقالت ميجان إنها كانت تكتب إلى أعضاء الكونجرس ليس بصفتها مسئولة منتخبة.. ولا كسياسية ولكن بصفتها "مواطنة ملتزمة وأم".

وأوضحت الصحيفة، أن الرسالة الاستثنائية المكونة من 1030 كلمة - التي منحتها لوسائل الإعلام الداعمة لمشاركتها - قد منحت لرئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي وزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر، وكلاهما ديمقراطيان، من أجل النظر في مناشدتها نيابة عن أسرتها الصغيرة المكونة من زوجها الأمير هاري وأولادها آرسي وليليبث.

وقالت الصحيفة، إن الخطاب تمت كتابته بصورة شبه ملكية، حيث استخدمت ميجان القابها الملكية هي وزوجها واشارت الى انهم دوق ودوقة ساسكس.

وتابعت أن الرسالة تتعلق بالتشريع التاريخي الذي تم تمريره من خلال الكونجرس، الذي سيجعل 12 أسبوعًا من الإجازات العائلية والمرضية مدفوعة الأجر متاحة لمعظم العمال كجزء من السياسة الفيدرالية الجديدة. 

وأضافت أن الولايات المتحدة تعد من بين عدد قليل من الدول التي لا تمنح إجازة مرضية مدفوعة الأجر من إجازات الأمومة أو الأبوة. 

وأشارت الصحيفة إلى أنه في حين أن القضية نفسها ليست مثيرة للجدل ويدعمها الكثيرون في الولايات المتحدة، إلا أن بيان ميجان العلني من المرجح أن يثير الجدل ويزيد من التكهنات بأن لديها طموحات سياسية. 

قد تكون الولايات المتحدة من بين أغنى الدول في العالم ، لكنها لا تقدم خطة إجازة للوالدين مدفوعة الأجر، وبدلاً من ذلك، تقدم سبع ولايات، بما في ذلك كاليفورنيا ونيوجيرسي وماساتشوستس، أشكالًا فردية خاصة بها من الإجازة مدفوعة الأجر للآباء الجدد.