رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظة الإسكندرية تداهم أوكار النباشين وتتحفظ علي 8.5 طن خردة

حملة على اوكار النباشين
حملة على اوكار النباشين

وجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية الجهات التنفيذية بضرورة شن حملات  مفاجئة ودورية للقضاء على النباشين ومداهمة أوكارهم، لما تمثله الظاهرة من إساءة للمظهر الجمالي والحضاري للمدينة ولما لها من آثار سلبية على البيئة، مشددا على التعاون بين جميع الجهات خلال تنفيذ الحملات والضرب بيد من حديد لمنع الظاهرة من الانتشار في شوارع المحافظة.

IMG-20211020-WA0034
حملة على اوكار النباشين

وشنت إدارة الرقابة والرصد البيئي بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات المائية وجهاز شئون البيئة، حملة بنطاق شارع 45 و الطريق الدولي لضبط والتعامل مع وكر من أوكار النباشين وفريزة القمامة، حيث تم خلال الحملة التحفظ على 7 طن كرتون، وطن ونصف خردة.

IMG-20211020-WA0032
حملة على اوكار النباشين

ومن جانبها أشارت المهندسة رشا شوقي مدير إدارة الرقابة والرصد البيئي، أن خلال الحملة تم التحفظ على نقل سيارتين نقل كبيرة و لودر، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة للحد من انتشار هذه الظاهرة التي باتت تسيء للمظهر الحضاري للمدينة، مشيرة الى أن جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة تعمل على قدم وساق للنهوض بمستوى النظافة في الشوارع.

IMG-20211020-WA0033
حملة على اوكار النباشين

وكان قد شدد المحافظ على شركة النظافة ورؤساء الأحياء برفع كفاءة منظومة النظافة وتدعيم المناطق ذات الكثافات السكانية الكبيرة بمعدات أكثر، مع الاهتمام برفع المخلفات من الشوارع الرئيسية والفرعية أول بأول، موجها بالاستجابة الفورية لشكاوى ومطالب المواطنين والعمل على حلها في اسرع وقت ممكن .

IMG-20211020-WA0030
حملة على اوكار النباشين

وتنفيذا لتكليفات المحافظ، تم تدعيم منظومة النظافة في المحافظة في أغسطس الماضي بأكثر من 20 صندوق معدني سعة 1 متر  في شارع البيطاش، وشارع شهر العسل بحي العجمي، وذلك استجابة لاهالي الحي نظرا للكثافة السكانية الكبيرة بهذه الشوارع،  كما تم تدعيم منظومة النظافة في شوارع (ابو بكر الصديق، والخلفاء الراشدين، وفكرى أبوطالب، ومرفق المياه، والميكروويف) بمركز برج العرب، بـ 10 حاويات معدنية لتجميع القمامة.

IMG-20211020-WA0029
حملة على اوكار النباشين