الإثنين 29 نوفمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بإجمالي نصف مليار جنية سنويا ..

اللواء ايهاب عبد الرحمن: صرف سلع تموينية 235 فرع لجمعيتي بالقاهرة

 اللواء إيهاب عبدالرحمن
اللواء إيهاب عبدالرحمن رئيس شركة النيل

أوضح اللواء إيهاب عبدالرحمن رئيس شركة النيل أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية عقد اجتماعا أمس الأربعاء  مع اتحاد منتجى الدواجن وممثل الاتحاد العام للغرف التجارية لبحث ارتفاع أسعار البيض ووضع حل للأزمة الراهنة وإعادة النظر فى التسعير ووضع آلية جديدة لبيع البيض.

وأشار إلى أنه من المقرر طرح البيض فى المجمعات الاستهلاكية بسعر يتراوح من ٤٧ إلى ٤٨ جنيها للكرتونة بعد التعاقد مع موردى الدواجن وذلك لمواجهة ارتفاع الأسعار.

وقال إيهاب ان أحد أسباب ارتفاع أسعار البيض هو تصدير كميات كبيرة للخارج وبالتالي قل المعروض فى الأسواق وارتفع السعر  جاء هذا خلال جولة أمس بمقر إدارة مشروع جمعيتي التابع لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية.

وعن  مشروع جمعيتي قال اللواء إيهاب  منذ بداية انشائه حقق نجاح كبير، فقد كانت البداية ٢٠ منفذ فى القاهرة والآن وصل عدد منافذ جمعيتي التابعة لشركة النيل ٢٣٥ منفذ يديرها ٢٣٥ شاب يبلغ إجمالي المبيعات الشهرية ٦٠ مليون جنيها باجمالى نصف مليار جنيها سنويا، مشيرًا إلى أنه تم ربط جميع المنافذ بالمنظومة المميكنة 
مشيرًا إلى أن جميع السلع متوافرة فى المخازن ولا يوجد نقص فى أى سلعة استراتيجية، وكل منفذ له كميات معينة من السلع حسب استهلاكه وما نحاول فعله حاليا هو تنظيم التوزيع بهدف ضبط السوق ومنع استغلال المتاجرة والمضاربة فى الأسعار. 

وحول نقص كميات المطروحة بالمجمعات الاستهلاكية قال عقب عيد الأضحى انخفضت كميات التوريد إلا أنها لم تصل لحد الأزمة على الرغم من ظهور الكثير من الأزمات فى معظم دول العالم بسبب أزمة كورونا إلا أن الحكومة المصرية نجحت فى توفير احتياطى استراتيجى من السلع يكفى ٦ أشهر.

ولفت إلى أنه تم تطبيق مشروع الحوكمة والرقمنة وتطبيقها بالكامل ضمن مشروع جمعيتي وتم ربط جميع المنافذ بمشروع جمعيتي ومنافذ الشركة وهو ما يحقق نتائج كبيرة جدا وهو ما يعطي بيانات وضوابط الصرف دقيقة وتعطي بانوراما كاملة والقدرة على دراسة كافة متطلبات السلع الغذائية وهو ما يعطينا فرصة للتطوير والتنظيم بشكل أكبر ومن أنجح مشروعات الشباب.

وأشار إلى أنه تم تخصيص إدارة متكاملة من العاملين من الشباب لمشروع جمعيتي وفي إدارة العمل التمونيي لتقوم بالربط مع الشركة.