الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مطران لندن ينعي القمص فيلوباتير: ودعنا ملاك الإيبارشية الذي خدم بأمانة

مطران لندن
مطران لندن

أعلنت إيبارشية سيدني للأقباط الأرثوذكس، عن رحيل القمص فيلوباتير وهبة كاهن كنيسة القديسة العذراء مريم و الشهيد العظيم فيلوباتير مرقوريوس (أبو سيفين) في مدينة ويلز بالمملكة المتحدة، وذلك بعـد خدمـة امتـدت ٢٥ عامًا.

 ونعى الأنباء أنجيلوس رئيس أساقفة  لندن، النائب البابوى للكنيسة القبطية لكل من المملكة المتحدة وسيدنى وتوابعها على “تويتر”، قائلاً:"ولما كملت ايام خدمته مضى إلى بيته، لقد ودعنا ملاك الإيبارشية الأب فيلوباتير، بعد سنوات طويلة صارع فيها المرض بشجاعة". وخدم الكنيسة بأمانة ٢٥ عامًا، كما دعى الحبر الجليل كهنة الكنيسة القبطية بلندن الاحتفال بنياحته خلال القداس الإلهي صباح اليوم الأربعاء.

وتقدمت إيبارشية سيدنى وتوابعها بأستراليا نيابة عن الأنبا دانييل أسقف سيدني، مجمع كهنة وشعب الإيبارشية، التعازي للأنبا أنجليوس النائب البابوي للإيبارشية في نياحة القمص فيلوباتير وهبة كما قدمت التعازى لأسرته ومحبيه.

ومن جهته، أعلنت إيبارشية سيدني بإستراليا للأقباط الأرثوذكس، عقب انتهاء الاجتماع الأسبوعي للأنبا أنجيلوس مطران لندن، والنائب البابوى للكنيسة القبطية لكل من المملكة المتحدة وسيدنى وتوابعها مع الأنبا دانييل أسقف سيدني وكهنة الإيبارشية  عبر تقنية "زووم" عن توقيع قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، لأوراق تعديل الدستور من الواصى الوحيد الى لجنة أوصياء .

كما ناقش الإجتماع الأمور الرعوية والإدارية لكنائس الإيباشية منها، إقامة نهضة روحية بجميع كنائس الإيبارشية ، إختيار لجنة أمناء جديدة، متابعة المستجدات المتعلقة بالإجراءات الحكومية الصادرة عن حكومة ولاية نيو ساوث ويلز فى أعقاب فتح الولاية، بعد أكثر من ٣ أشهر من الإغلاق التام والالتزام بها من جانب كنائس الإيبارشية.