رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

طريقة حلوى صحية وآمنة.. «غادة» تستغل الموسم بحلاوة مولد بيتي

حلوى المولد بيتي
حلوى المولد بيتي

يحتفل العالم الإسلامي بالمولد النبوي الشريف، وذلك وسط أجواء مختلفة من الاستعدادات والاحتفالات، ولكن ما يحرص عليه الجميع هو شراء حلوى المولد، تلك العادة التي ينتظرها الجميع.

IMG-20211016-WA0018

وتشتهر مصر بالمصانع الكثيرة والمحال التي تتخصص في عمل حلوى المولد، وتستعد للأمر قبله بأشهر، ويقبل الأشخاص على شرائها ولكن البعض يمتنع عنها تخوفًا من طريقة صناعتها.

IMG-20211016-WA0016

وذلك ما استغلته غادة السيد صاحبة الـ35 عامًا، حيث تقوم بعمل حلوى المولد "البيتي"، وفي حديثها لـ"الدستور"، قالت إنها تعتبر أعمال المطبخ موهبتها المفضلة بالرغم من دراستها لعلم الاجتماع، لكنها تستطيع ابتكار أصناف بالطبخ.

IMG-20211016-WA0015

وتابعت: “أخذت القرار بشكل حاسم بعد ما اتجوزت وخلفت، كنت حابة اشتغل حاجة ما تبعدنيش عن أطفالي، وعندها قررت أن تفتتح مشروع الطهي المنزلي، وعملت على تنفيذ بعض الأطعمة المنزلية، ومنذ 5 أعوام وقررت أن تستغل المولد النبوي وتقوم بعمل الحلوى بالمنزل”.

IMG-20211016-WA0014

نالت حلوى المولد التي تقوم بإعدادها “غادة” إعجاب الكثير، حيث أنها تقوم بعمل الأصناف التي يفضلها الأغلبية، وعلقت: "بالرغم من إن كله بيجيب الحلاوة جاهزة إلا أن زبائني عددهم أصبح كثيرًا؛ علشان انا عملتها بطريقة مختلفة عن الجاهزة سكرها قليل عشان تناسب كل الأعمار".

IMG-20211016-WA0017

كما أنها تركز على بعض القطع ذات السكر القليل لقدرة مرضى السكري على تناولها وعدم حرمانه منها، إضافة إلى تركيزها على ذوات الأسنان الضعيفة الذين لا يستطيعون تناول الأطعمة الحادة، وكذلك الاطفال.

وقالت إنها لا تضع الروائح أو مكسبات الاطعمة التي تعد غير صحية، ويمكنها أن تغير طعم الحلوى، ولاقت إعجاب من العديد من الأشخاص، مشيرة إلى أن أكثر ما تقوم بعمله هو الفولية والسمسمية والحمصية كونهم يتناولون بصورة كبيرة من قبل الأشخاص على عكس بقية الأصناف.

وأوضحت أن الحلوى تستغرق وقت قصير منها في التنفيذ، ولكنها تهتم بالتركيب لحرصها على خروجه بشكل لائق ينال الإعجاب، معلقة: "بهتم بالشكل زي ما بهتم بالطعم وجودة المنتج علشان العين بتاكل قبل الفم".