رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تكريم د. محمد الباز وفريدة الشوباشى فى سوهاج.. الأربعاء

محمد الباز
محمد الباز

يُقيم قطاع الدراسات العليا بجامعة سوهاج، صباح الأربعاء المقبل، أولى ورش عمله التثقيفية تحت عنوان «تداعيات ثورة يناير وآثارها السلبية في الفترة من 2011 إلى 2013»، برعاية الدكتور حسان النعماني، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث. 

ويحاضر في الندوة الإعلامي الكبير الدكتور محمد الباز، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، والكاتبة الكبيرة فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب.

وتبدأ الندوة في تمام العاشرة صباحًا، وتنتهي في الساعة الثانية عشرة ظهرًا، بحضور لفيف من أساتذة وطلبة جامعة سوهاج، وعقب الندوة تُكرِّم إدارة الجامعة «الباز» و«الشوباشي».

يُذكر أن المنظمة المصرية الدولية لحقوق الإنسان والتنمية، برئاسة المستشار إسماعيل الأنصاري، رئيس المنظمة، والمستشار الإعلامي للمنظمة الكاتب الصحفي والإعلامي محمود كمال، قد كرمت الإعلامي الكبير الدكتور محمد الباز، رئيس مجلس إدارة وتحرير مؤسسة «الدستور» للصحافة والنشر والتوزيع، كأفضل الشخصيات الإعلامية والأدبية والصحفية لعام 2020.

وأكد إسماعيل الأنصاري، في تصريحٍ سابق، أن تميز وإبداع ومواهب «الباز» تُعد مصدرًا لسعادة الشعوب والأمم والمجتمعات وقدوة ومنارة للإنسانية، وإضافة للحضارة والتاريخ، وعنوانًا للإتقان والعمل الجاد.

من جهته، قال المستشار الإعلامي للمنظمة، محمود كمال، إن الدكتور محمد الباز إعلامي وطني من طراز فريد، يقوم بدور توعوي وتثقيفي هام للجمهور خاصةً في الملفات والقضايا الشائكة، مشيرًا إلى دوره الكبير في التصدي لمخططات ومؤامرات وأفكار أعداء الداخل والخارج.

وأوضح «كمال» أن «الباز» لديه باع طويل في العمل الإعلامي والصحفي والأدبي الذي أهَّله أن يكون أحد أبرز الصحفيين والإعلاميين على الساحتين المصرية والعربية.