رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

خلال أسبوع.. «جلدية كفر الشيخ» توقع الكشف الطبي على 2610 مرضى

مرضي جلدية كفر الشيخ
مرضي جلدية كفر الشيخ

أعلنت الدكتورة سوسن سلام،  وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، أن مستشفى الجلدية بكفر الشيخ  وقعت الكشف الطبي على عدد 2610 مواطن خلال الفترة من 9 أكتوبر  إلى 14 أكتوبر الجاري.

وأشارت سلام،  إلى أن صيدلية المستشفى قامت بتوفير بعض الأدوية الهامة مثل دواء الديكالديرم الذي يستخدم لعلاج مرض الصدفية والبهاق، وذلك لكونه آمن وفعال، كما قامت صيدلية بصرف 29 قرار علاج على نفقة الدولة خلال، نفس الفترة وقامت كما تم عمل تركيبات لعلاج عدة أمراض مثل الأمراض الفطرية والصدفية والبهاق .

وأضافت وكيل وزارة الصحة ، أن قسم التحاليل بالمستشفى  قد قام بعمل 39 تحليلا، كما تم صرف علاج شهري لعدد 39 مريضا بالجذام، وقام قسم الأشعة بعمل 199 حالة بجلسات الناروباند، كما تم عمل 220 حالة كي بالتبريد لمرض السنط وعين السمكة والزوائد الجلدية .

ومؤخرا، اختتمت مديرية الشئون الصحية بمحافظة كفرالشيخ، أعمال القافلة الطبية المجانية بقرية الترزي التابعة لمركز بيلا، والتي استمرت لمدة يومين، لتوقيع الكشف الطبى على الأهالى وصرف العلاج بالمجان، وذلك تأكيداً لوصول الخدمة الطبية إلى المناطق النائية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

 و ضمن إن القافلة12 عيادات لعدد 10 تخصصات من تخصصات (الباطنة والأطفال وتنظيم الأسرة والعظام والجلدية والنسا والرمد والجراحة العامة والانف والاذن والأسنان)، بجانب معمل التحاليل الطبية وأجهزة الأشعة المتنقلة، مشيرة إلى أن القافلة شهدت إقبالا كبيرا من أهالى القرية والقرى المجاورة.

وأوضح الدكتور مجدى شنح منسق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة، أن القافلة وقعت الكشف الطبي على عدد 1264 مترددًا، وخضوع عدد 88 مريض للكشف المبكر عن الضغط والسكر، بالإضافة إلى عمل التحاليل الطبية لعدد  168 مريض وأشعة لعدد 26 مريض، وعمل تقارير طبية لعدد 11 مريض، وتحويل 36 مريض لأقرب مستشفى لإستكمال العلاج، بالإضافة إلي صرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة.